اعلان

التقلبات الجوية تتواصل بعدة مناطق بالمملكة.. والأرصاد تصدر 7 تنبيهات وتكشف التفاصيل

Advertisement

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد 7 تنبيهاتها تزامناً مع حالة التقلبات الجوية التي تتعرّض لها معظم مناطق المملكة، من حالات مناخية مختلفة تتواصل إلى أوقات متفاوتة من مساء اليوم وبعضها يستمر للغد.

الرياض والقصيم

ففي منطقة الرياض جاء التنبيه من حالة نشاط للرياح السطحية تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية، كما تتكوّن السحب الممطرة، وذلك في حالة تبدأ التاسعة صباحاً وتستمر لـ 10 مساء الغد، كما صدر تنبيه من حالة أمطار رعدية تصحب برياح سطحية نشطة بمنطقة القصيم تبدأ العاشرة صباحاً وتستمر للثالثة من صباح الغد، وتشمل بريدة وعنيزة والرس والمذنب والبكيرية والبدائع.

حائل

وصدر تنبيه متقدم لمنطقة حائل لحالة استمرار الأمطار الرعدية المتوسطة والغزيرة والمصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة بدأت الثامنة والنصف صباح اليوم وتستمر للثامنة مساءً.

عسير والمنطقة الشرقية

وفي منطقة عسير، صدر تنبيه لحالة سحب رعدية ممطرة تشمل المجاردة وبارق ومحايل وتبدأ 12 ظهراً وتنتهي الثامنة مساء اليوم، أما المنطقة الشرقية فصدر لها تنبيه يشمل الحفر والقيصومة من نشاط للرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، في حالة تبدأ 10 صباحاً وتنتهي الثالثة من صباح الغد.

الباحة وجازان

وبالنسبة لمنطقة الباحة صدر تنبيه من حالة أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة وتشمل المخواة وقلوة وحجرة، وتبدأ العاشرة صباحاً وتنتهي الثامنة مساءً، كما صدر تنبيه لجازان من حالة سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط للرياح السطحية تشمل أحد المسارحة والخوبة والطوال وفيفاء والعارضة والعيدابي وهروب وتبدأ 12 ظهراً وتنتهي السابعة من مساء اليوم.