آخر تطورات قضية الفنانة رانيا يوسف .. بالوثائق: طلب ضبط وإحضار ومنع من السفر

تقدم المحامي المصري أشرف فرحات، ببلاغ جديد للنائب العام، ضد الفنانة رانيا يوسف على خلفية ارتداء فستان فاضح في حفل ختام “مهرجان القاهرة السينمائي. وذلك بعد تنازل 4 محامين عن بلاغتهم ضدها.

وطالب فرحات بضبطها وإحضارها والتحقيق معها ومنعها من السفر، مؤكداً توافر أركان جريمة الفعل الفاضح العلني فيما فعلته وتضرّره من ظهورها بفستان خدش حياءه.
وأكد فرحات رفضه التنازل عن بلاغه أسوة بزملائه المحامين مؤكداً أنّ الاعتذار المقدّم من رانيا يوسف مجرّد حيلة، مشيرا إلى أنّ تحقيق نقابة المهن التمثيلية مع رانيا يوسف داعم للبلاغ المقدّم منه وكذلك الفيديو المنتشر لها بعد الواقعة .
وأضاف أنّ التصرف كان بقصد الظهور بشكل مختلف وقال لمن طالبه بالتنازل حفاظاً على سمعة ابنتيها مؤكداً أنهما موافقتان على تصرّف والدتها.
وتابع: أنه بالرجوع إلى نص المادة، فإنّ القانون قصد من تجريم الأفعال الفاضحة العلنية المخلّة بالحياء، حماية الشعور العام وصيانة إحساس الجمهور من أن تخدشه مشاهدة بعض المناظر العارية أو المظاهر الجنسية التي تخلّ بالحياء وتخالف الآداب العامة.
وأكّد فرحات توافر أركان الجريمة في حق الفنانة، وذلك لتوافر 3 أركان هي فعل مادي يخدش في المرء حياء العين أو الأذن، سواء وقع الفعل على جسم الغير أو أوقعه الجاني على نفسه، والعلانية، والقصد الجنائي الذي يتمثل في عمد الجاني على إتيان الفعل.

التعليقات مغلقة.