اعلان

لا تصدق هذه “الخرافات الست” عند استخدام انستجرام

Advertisement

يعد انستجرام أحد أكبر وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن، حيث يستخدم في أغراض شخصية وتجارية على السواء. ومع ازدياد شعبيته انتشرت بعض الشائعات التي قد تؤدي إلى عدم الاستفادة من التطبيق على النحو الأمثل. وعرض موقع (makeuseof) ما وصفها بست “خرافات” يصدقها بعض المستخدمين.

إنستجرام يطبق خاصية shadowbanning : يعتقد البعض أن انستجرام يطبق هذه الخاصية لحظر أي حساب بدون تحذير مسبق، والواقع أن التطبيق أوضح أنه لا يمارس هذا الأمر وأنه لا يمكن حظر المستخدم لاستخدام الكثير من الوسوم (الهاشتاج) أو لأي خرق “بسيط”.

المستخدم يملك العلامة التجارية للوسم (الهاشتاج): يعتقد البعض أن ابتكارهم لوسم خاص بعلامة تجارية على إنستجرام هو ملكية خاصة بهم ويحظر على الأعضاء الأخرين استخدامه بدون إذن، والواقع أن المستخدم قد يندهش عندما يعلم أنه لا يملك حتى محتوى التدوينات التي ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

إنستجرام يخفي منشوراتي : يظن المستخدم أن انستجرام يتعمد إخفاء منشوراته لمنع الكثير من المستخدمين من مشاهدتها والواقع أن التطبيق لم يعد يعرض المنشورات بناء على تسلسل زمني. أي أن التدوينات لن تظهر على الصفحة بنفس التسلسل الزمني لنشرها.

يمكنك شراء متابعين على إنسجرام: يعتقد مستخدمون أن شراء متابعين وإعجابات لحساباتهم أحد الطرق المختصرة للشهرة على الموقع، والواقع ان انستجرام يفرض اجراءات مشددة ضد اي ممارسة زائفة من هذا النوع.

الحسابات التجارية تقلل عدد المتابعين: يعتقد البعض أن التحويل إلى حساب تجاري يضعف فرص البحث عن الحساب ومتابعته، والواقع أن انستجرام يتعامل مع آلية البحث عن الحسابات التجارية والشخصية بدرجة متساوية.

استخدام الكثير من الوسوم شيء سيء: يرى البعض أن انستجرام يعاقب المستخدمين الذين يستخدمون الكثير من الوسوم، لكن في الواقع فإنه في ظل فيض المعلومات داخل التطبيق تعد الوسوم أداة أساسية في البحث عن محتويات ذات صلة.