اعلان

أمير أردني يطلب التحقيق باعتداءات جنسية على لاعبات منتخب أفغانستان

Advertisement

دعا رئيس اتحاد غرب آسيا والاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين، إلى فتح تحقيق فوري بمزاعم تعرض سيدات منتخب أفغانستان ، للاعتداء الجنسي في معسكر أقيم بالأردن.

وقال الأمير علي في سلسلة “تغريدات” على موقع “تويتر”: “إذا كانت تلك الادعاءات صحيحة، فإنها تستحق ردا قويا”. وأضاف الأمير علي: “من أجل المحافظة على سلامة ومكانة كرة القدم النسائية، والتي احتاجت للكثير من السنوات للنهوض، يجب إجراء تحقيق من قِبل الفيفا والاتحاد الآسيوي، وإظهار الحقائق دون تأخير”.
وقال أحد الشخصيات البارزة المرتبطة بفريق نساء أفغانستان لصحيفة “غارديان”: “إن الاعتداء وقع داخل البلاد، بما في ذلك مقر الاتحاد، وخلال معسكر تدريبي بالأردن، في فبراير الماضي”.
وشرع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتحقيق في مزاعم تعرض أعضاء منتخب أفغانستان النسائي، للاعتداء الجنسي والبدني من قبل رجال من اتحاد كرة القدم الأفغاني، بما في ذلك رئيسه كيرامودان كريم.
وقال مصدر في الهيئة المنظمة لكرة القدم العالمية لصحيفة “غارديان” إنها تعمل مع الأمم المتحدة بشأن سلامة اللاعبين.
ونقلت الصحيفة عن مصدر في (الفيفا) قوله: “لقد كان الفيفا على علم تام بالوضع في أفغانستان، وعمل بجد لضمان سلامة اللاعبات، لقد عملنا بسرية تامة مع الضحايا، بالنظر إلى الطبيعة الحساسة للاتهامات، والمخاطر التي تهدد الحياة.. منذ مارس الماضي بدأنا بجمع الأدلة، لإجراء تحقيق رسمي”.