اعلان

بالصور: كورولا والنترا وسيراتو 2019.. تعرف على أبرز الاختلافات

Advertisement

كشفت كيا عن نسخة جديدة كليا من سيارتها سيراتو، وطرحت هيونداي إصدارا معدلا (facelift) من النترا، بينما يبقى الجيل الحالي من تويوتا كورولا بلا تغيير خلال 2019. تتنافس السيارات الثلاث بقوة في قطاع المركبات السيدان العائلية الصغيرة خاصة في ظل التقارب الكبير بين أسعارها ومواصفاتها. يعرض التقرير الحالي أبرز الفروق بين إصدارات كورولا والنترا وسيراتو للعام الجديد 2019 وفقا لتقييمات مؤسسات (كي.بي.بي) و(إدموندز) و(كار كونيكشن).

كورولا 2019: لم يطرأ تغير يذكر على كورولا 2019. السيارة ضمن الجيل 11 الذي انطلق عام 2014، وقد أعلنت الشركة اليابانية مؤخرا عن طرح الجيل الثاني عشر اعتبارا من 2020.

إيجابيات: تأتي السيارة بقائمة كبيرة من خصائص السلامة وهي أساسية بكل الفئات، وتتميز باتساع مساحتها خاصة الصف الخلفي.

سلبيات: انتقدت (إدموندز) التسارع ووصفته بأنه بطيء وكذلك خامات المكونات الداخلية وقالت إن درجة توفير الوقود ليست كبيرة وانتقدت أيضا بطء ناقل الحركة (CVT) وأخذت (كار كونيكشن) على تويوتا طول عمر الجيل الحالي، وانتقدت خلوها من نظام أبل كاربلاي للمعلومات والترفيه سوى في فئة الهاتشباك.

النترا 2019: لا يزال الجيل السادس من النترا الذي ظهر في 2017 مستمرا، لكن السيارة استقبلت تغييرات واضحة في التصميم الخارجي (facelift) اعتمدت على مفهوم ثلاثي الشكل.

إيجابيات: أثنت مؤسسة إدموندز على التعديلات الجديدة في تصميم النترا الخارجي، وعلى تزويدها بتشكيلة كبيرة من التجهيزات الالكترونية وعوامل السلامة ونظام الترفيه والمعلومات الجديد وراحة القيادة وهدوء المقصورة مع بساطة الاستخدام.

تضاهي السيارات الفارهة: قالت (كار كونكشن) إن المقابل المادي لما تقدمه النترا “جيدا”، وقالت عنها (كي.بي.بي) إنها توفر تجهيزات رفاهية وتكنولوجيا تضاهي السيارات الفارهة بمقابل مادي متوسط.

سلبيات: شملت الانتقادات ضعف أداء ناقل الحركة في فئة (إكو) وكذلك قلة التجهيزات التكنولوجية في فئة (إس.ئي) ووجود بعض اللمسات النهائية “الضعيفة” فضلا عن الفارق الملحوظ لصالح الفئات التربو.

كيا سيراتو 2019: تصميم جديد كليا مستوحى من شقيقتها الأكبر كيا ستينجر، ويدشن للجيل الثالث. وصفها موقع (كار أند درايف) بأنها أكبر حجما و”عظيمة” وخص بالذكر تصميمها الجذاب.

إيجابيات: أثنت (كار كونيكشن) على جمال تصميم غطاء السيارة “الطويل نسبيا”، وكذلك صندوق الشحن، ولاقت السيارة إشادات أخرى خصت تعدد عوامل السلامة، والتجهيزات التكنولوجية بالنسبة لسعرها، واتساع المساحة الداخلية الواضح، والتوفير الكبير في استهلاك الوقود.