اعلان

حقيقة إعفاء المبلغ عن شركائه من العقوبات في مخالفات تجارة المنتجات البترولية.. وتخصيص مكافأة له

Advertisement

عفت اللائحة التنفيذية لنظام التجارة بالمنتجات البترولية من العقوبات المقررة في النظام كل من أبلغ الوزارة عن الشركاء في أي مخالفة لأحكام النظام واللائحة قبل معرفة الوزارة بها، وقبل حدوث أي ضرر.

وبحسب “المدينة”، إذا حدث البلاغ عن المخالفة بعد وصولها إلى علم الوزارة؛ فإنه يشترط لإعفاء الشخص المبلغ أن يؤدي بلاغه إلى ضبط باقي المخالفين، كما وضعت مكافأة مالية لكل من يوفر معلومات من غير الشركاء تقود لاكتشاف أي مخالفة لأحكام النظام واللائحة بعد صدور الحكم النهائي للمخالفة، وفق التقديرات التالية: فإذا حصل البلاغ عن المخالفة قبل وصولها إلى علم الوزارة وقبل حدوث أي ضرر أو خسارة مترتبة على المخالفة تحسب المكافأة المالية بنسبة (20 %) من مجموع المبالغ المحصلة من المخالفة.
أما إذا حصل البلاغ قبل وصولها وبعد حدوث أي ضرر أو خسارة مترتبة على المخالفة تحسب المكافأة المالية بنسبة (15 %) من مجموع المبالغ المحصلة من المخالفة. وفي حال حصل البلاغ عند وصولها إلى علم الوزارة وقبل حدوث أي ضرر أو خسارة مترتبة على المخالفة، وأدى البلاغ إلى ضبط باقي المخالفين تحسب المكافأة المالية بنسبة (10 %) من مجموع المبالغ المحصلة من المخالفة، وإذا بلغ بعد وصولها وبعد حدوث أي ضرر أو خسارة مترتبة على المخالفة ودى البلاغ إلى ضبط باقي المخالفين تحسب المكافأة المالية بنسبة (5 %) من مجموع المبالغ المحصلة من المخالفة.