اعلان

بالفيديو: طفل قطري يقود شاحنة ويدهس راكب دراجة

Advertisement

أثار فيديو نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، جدًلا واسعًا على الإنترنت، إذ يُظهر لحظة دهس راكب دراجة رباعية من قِبل طفل قطري يقود شاحنة أثناء سباق في صحراء قطر.

ووقع حادث الدهس الذي تسبب بمقتل راكب الدراجة، 42 عامًا، ولم يكشف عن هويته، أثناء السباق الذي أُجرى في منطقة “خور العديد” بالقرب من الدوحة.
ووفقًا للصحيفة، فإن السلطات اعتقلت الطفل الذي لم يُكشف عن هويته؛ بسبب عدم حصوله على ترخيص، كما اعتقل والده بسبب السماح له بالقيادة، فيما حدث السباق دون تنظيم بشكل كاف.
وعلى الرغم من تلك الواقعة الصادمة التي يكشفها الفيديو، إلا أن شاهد عيان بريطاني طلب عدم الكشف عن اسمه، قال إن “مقتل راكب الدراجة ليس خطأ الطفل، وذلك لأن الضحية ورفيقه لم يلتزما بالقواعد”.
وفيما يتعلق بطبيعة السباق، أوضح شاهد العيان أن هذا النوع من السباق شائع جدًا في قطر، حيث تتجمع مئات السيارات وآلاف من عشاق السباقات في الكثبان الرملية في “الوكرة”، خلال عطلة نهاية الأسبوع، أثناء أشهر الشتاء.
وعلى الرغم من طبيعة السباقات الخطيرة، إلا أن هذا النوع من السباق يعد جزءًا كبيرًا من الثقافة القطرية، إذ يحب الأغنياء القطريون الاستثمار في السيارات والسباقات، كما أن السياح الأجانب يدفعون حوالي 40 جنيهًا إسترلينيًا لمشاهدة تلك السباقات.
وفيما يتعلق بالحادث، كشف مصدر حكومي أنه من غير المرجح أن تتم محاكمة الطفل الذي كان يقود السيارة؛ لأن سائق الدراجة خرق قواعد السباق وهو الذي تسبب في مقتله.