اعلان

صورة قاتلي المذيع البريطاني في لبنان.. وتفاصيل الجريمة

Advertisement

أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان الخميس توقيف قاتلي المذيع البريطاني، غافين فورد الذي وجد جثة هامدة في منزله الثلاثاء الماضي.

ونشرت على حسابها على تويتر صورة للقاتلين، مرفقة ببعض التفاصيل عن الحادثة.
وأعلنت أنه فور العثور على جثة غافين فورد في منزله في بيت مري، التي تبعد 17 كلم عن العاصمة بيروت، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بإجراءاتها الميدانية لكشف ملابسات هذه الجريمة.
وكشفت أن الدوريات الأمنية تمكنت بعد ساعات قليلة من العثور على سيّارة المغدور التي سرقت بعد ارتكاب الجريمة، مركونة في محلّة سوق الأحد (سوق شعبي في ضواحي بيروت).
ونتيجةً للتحريات والاستقصاءات، تمّ الاشتباه بأحد الأشخاص السوريين، ويدعى “ع. أ” (مواليد عام 1991).
كما لفتت إلى أنه بتاريخ 28/11/2018 ومن خلال المتابعة وعمليات الرصد الدقيقة، تمكنت الشعبة من توقيف المشتبه به المذكور، في محلّة النبعة(منطقة شعبية)، حيث يقيم.
وبالتحقيق معه، اعترف بارتكابه جريمة القتل بالاشتراك مع مواطن سوري آخر يدعى ” ح. ب” (مواليد عام 1995)، وأنه يجهل مكان تواجده.
من خلال المتابعة، وفي أقل من خمس ساعات تمّ تحديد مكان تواجد المشتبه به الثاني، وتوقيفه بعملية نوعية وخاطفة في محلّة الجناح.
وبالتحقيق معهما، اعترفا بارتكابهما جريمة القتل، وكشفا أنهما حضرا ظهر يوم الاثنين 26/11/2018 إلى منزل فورد بهدف السرقة، وأقدما على خنقه وضربه بآلة حادّة إلى أن فقد وعيه، ومن ثم غادرا المكان على متن سيارته، ومن ثم خبّآ قسما من المسروقات في مكان إقامتهما في محلّة النبعة.
إلى ذلك، وبعد تفتيش منزلهما، عثرت القوى الأمنية على الهاتف الخلوي للضحيّة ومفاتيح سيارته، وأوراقها الثبوتية.
يشار إلى أن قوى الأمن أوضحت أن مرتكبَي الجريمة ليسا الشخصان اللذان ظهرا في مشهد الفيديو الذي نشره غافين قبل وفاته.

منزل فورد

صورة قاتلي غافين فورد