اعلان

ترتيب دوري أبطال أوروبا .. الريال يُكشر عن أنيابه وفيلايني أنقذ رقبة مورينيو

Advertisement

تزايدت المفاجآت واشتعلت المنافسة حول ترتيب دوري أبطال أوروبا بعد نهاية مباريات أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا. وبدأت إثارة ترتيب دوري ابطال اوروبا من المجموعة الخامسة، حيث تمكن نادي أياكس أمستردام الهولندي من تحقيق الفوز على حساب نادي آيك آثينا اليوناني بهدفين دون رد في الجولة الخامسة، وتواصلت الإثارة بفوز بايرن ميونيخ على نادي بنفيكا البرتغالي بخماسية مقابل هدف.

وأصبح ترتيب دوري ابطال اوروبا في المجموعة الخامسة كالتالي، حيث يتواجد بايرن ميونيخ في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، يليه نادي أياكس أمستردام برصيد 11 نقطة في المركز الثاني. وفي ترتيب دوري ابطال اوروبا لدى المجموعة السابعة، تمكن نادي ريال مدريد الإسباني من الفوز على نادي روما الإيطالي بثنائية دون رد في مباراة أقيمت على ملعب الأولمبيكو في روما، بينما خسر نادي سيسكا موسكو الروسي من فريق فيكتوريا بلزن التشيكي بثنائية مقابل هدف. وأصبح ترتيب دوري ابطال اوروبا في المجموعة السابعة هو تواجد ريال مدريد في المركز الأول برصيد 12 نقطة، بينما يتواجد نادي روما في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ليتأهل الفريقان إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لتحسين مركزه في ترتيب دوري ابطال اوروبا بالمجموعة السادسة، حيث ظل مانشستر سيتي في صدارة ترتيب دوري ابطال اوروبا بمجموعته برصيد 10 نقاط بعد التعادل مع نادي ليون الفرنسي بهدفين لكل فريق، أما نادي شاختار الأوكراني فتمكن من الفوز على فريق هوفنهايم الألماني بثلاثية مقابل هدفين. ويذكر أن ترتيب دوري ابطال اوروبا لدى المجموعة السادسة، كشف عن أن مانشستر سيتي ضمن تأهله لدور الستة عشر في البطولة الأوروبية، بينما لم يتحدد بعد صاحب المركز الثاني والذي سيتأهل رفقة مان سيتي. أما بالنسبة لـ ترتيب دوري ابطال اوروبا لدى المجموعة الثامنة، فنجح مانشستر يونايتد وبصعوبة في التأهل لدور ثمن النهائي بعد فوزه الصعب على فريق يونج بويز السويسري بفضل هدف البلجيكي مروان فيلايني، بينما احتل نادي يوفنتوس الإيطالي صدارة المجموعة بعد الفوز على فريق فالنسيا بهدف دون رد.