اعلان

بالفيديو: واعظ سعودي يكشف حكم ماجاء في البوفيه المفتوح!

Advertisement

كشف واعظ سعودي خلال خطبة دينية له، عن أنواع البوفيهات المخصصة للأطعمة، موضحا بأن أنواع البوفيهات المفتوحة نوعان، النوع الأول مخصص للأفراح، والثاني مخصص للمطاعم ومحلات الوجبات.

بوفيهات الأفراح جائزة

وقال الواعظ من خلال فيديو نشره حساب “واحد من الناس” وتداوله رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ، حيث تسبب في إثارة الجدل، أن هناك بوفيه متواجد في الأعراس والأفراح والولائم الكبيرة، يدخل فيها الإنسان ويأكل ما يشاء ولا يدفع أي مبالغ مالية، لأن من يدفع هو صاحب البوفيه أو صاحب الدعوى للمناسبة، وهذا عوض من طرف واحد وجائز.

بوفيهات المطاعم محرمة

وأكمل الداعية أن البوفيه الآخر هو البوفيه المفتوح المتواجد في المطاعم، ويسمح فيه الوجبات أو المأكولات بمقابل مادي 50 ريال على سبيل المثال، وهذا النوع محرم ولا يجوز أن يفعله الإنسان، لأن البيع لابد من ظهور الثمن والمثمن.

مغردون

وتسبب حديث الواعظ عن تحريم البوفيهات المفتوحة في المطاعم والفنادق جدلاً واسعاً بين المغردين . وقال “إبراهيم العيدان” كل شي عندهم حرام وبكل شي يفتون” . فيما علق مغرد يدعى “عبدالله” قائلا: تنطع بالدين. صاحب البوفيه موافق على العقد و المشتري موافق وكلهم سعيدين إلا المطوع يعتبرها حرام”! بحسب صحيفة المرصد.