اعلان

بالفيديو: من هي “أم سعود” التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة؟

Advertisement

فاجأت سيدة سعودية غامضة اليوم السبت، المغردين السعوديين في موقع “تويتر” عندما ظهرت بحساب جديد موثق، تسابقَ مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وإعلاميون في المملكة إلى متابعته، وانضم إليه آلاف الأشخاض أغلبهم لا يعرفون هوية صاحبته الحقيقية.

ويحمل الحساب لقب “أم سعود” فقط، بينما لا تظهر السيدة بشكل واضح من خلال الصور والفيديوهات التي نشرتها، إذ ترتدي النقاب، مكتفية بالدعوة لمتابعتها في مقطع فيديو بدأت به تغريدها في “تويتر”. وبلغ عدد متابعي أم سعود خلال أربع ساعات فقط، نحو سبعة آلاف متابع، ويُتوقع أن يزيد العدد بشكل كبير في الساعات القادمة؛ بسبب متابعتها من قبل عدد من مشاهير “تويتر” في السعودية، ودعوتهم الآخرين لمتابعة السيدة المجهولة. وتقول أم سعود إنها ستكشف عن قصتها وهويتها في وقت قريب، دون أن تحدده بدقة، رغم سيل التساؤلات التي انهالت عليها وعلى المشاهير الذين يروجون لحسابها دون أن يكشف أي منهم عن هويتها.

ورجح مغردون سعوديون جذبهم الوسم ” #حساب_أم_سعود_الرسمي” أن تكون قصتها “مرتبطة بجهة حكومية تريد إنشاء حساب جذاب؛ ليكون مصدرًا لها في مبادرة لم يتم الإعلان عنها بعد”. وتنوعت الافتراضات بين من ربط الحساب بوزارة التجارة والاستثمار، وبين من ربط القصة بمبادرة ثقافية تتعلق بالتراث، وبين افتراضات أخرى جعلت من قصة أم سعود الشغل الشاغل لعدد كبير من المغردين السعوديين.