اعلان

تركي الفيصل: لهذا السبب فإننا لا نهتم لتقرير وكالة الاستخبارات الأمريكية بشأن قضية خاشقجي.. والملك سلمان ووليّ العهد يحظيان بدعم الأسرة الحاكمة

Advertisement

أكد الأمير تركي الفيصل الرئيس الأسبق للاستخبارات، اليوم السبت، أن الملك سلمان ووليَّ العهد يحظيان بدعم الأسرة الحاكمة، مؤكدّا أن التقارير التي تحدثت عن وجود خلافات “ليست صحيحة”، ولا تعكس الدعم غير المسبوق للملك ووليّ العهد”.

وأضاف،خلال مقابلة مع وكالة “أسوشييتدبرس” الأمريكية، التي أجريت في العاصمة اللبنانية بيروت: ”بالنسبة للتساؤلات عمّا إذا كان زعماء العالم سيرحبون بوليّ العهد في قمة مجموعة الـ20، أعتقد أن جميعهم يعترفون بالمملكة كدولة نافذة، وبأن عليهم أن يتعاملوا مع الملك سلمان ووليّ العهد لأنهما يحكمان”.
وانتقد الأمير بشدة التقرير الذي نشرته وكالة الاستخبارات الأمريكية بشأن مسؤولية ولي العهد عن قضية خاشقجي، قائلًا:”الوكالة أخطأت العام 2003 عندما قدمت تقريرًا غير دقيقٍ قبيل الغزو الأمريكي للعراق”، متابعا:”قدَّمت الوكالة تقريرًا قبيل غزو العراق وكان غير دقيق، ويتضمن أخطاءً كثيرة، لهذا فإننا لا نهتم لتقريرها الأخير أبدًا”.
وأشاد الأمير بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي دافع خلالها عن السعودية قائلًا:”ترامب عبّر عن شعوره بما يخدم مصلحة الولايات المتحدة، وأكد على العلاقة الإستراتيجية بين البلدين، والدور البارز الذي تلعبه المملكة في مجالات كثيرة وليس بتحقيق الاستقرار في سوق النفط فحسب”.