اعلان

بالصور: فارسات سعوديات يبدعن في الاستعرض بالخيل في بطولة الجواد العربي بمكة

Advertisement

شاركت فارسات سعوديات في تقديم استعراضات إبداعية في مهارات رياضة الفروسية في الحفل الختامي لفعاليات بطولة منطقة مكة المكرمة الدولية لجمال الجواد العربي الأسبوع الماضي، وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها فارسات منذ انطلاق البطولة.

وتوج أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الفائزين بالمراكز الأولى، في الحفل الختامي الذي أقيم في مزرعة الصواري الدولية بجدة.
وأبهرت الفارسات الحضور بعروضهن المميزة في مهارات التقاط الأوتاد وقفز الحواجز وترويض الخيل والاستعراضات على أنغام السلام الوطني لمدة 14 دقيقة.
وقالت الفارسة سما حسين قائدة فريق “سما الخيل”، إن حب الفروسية كان الدافع وراء تأسيس فريقها المكون من خمس فارسات، تدربن بشكل جيد على أصعب أنواع رياضة الفروسية وأخطرها، مشيرة إلى أنهن شاركن في أول مسيرة بالخيول للفارسات في اليوم الوطني 88.
وأضافت أن الفريق يخضع لتدريبات مستمرة على قفز الحواجز، إضافة إلى التدريب من قبل المنتخب السعودي لالتقاط الأوتاد، حتى احترفن فنوناً متعددة منها عروض اللعب بالسيف والرمح والحلق المعلق والتقاط السيف من خلال حلقة صغيرة.
وأكدت -وفقاً لـ”العربية نت”- أن العرض الأخير حاز استحسان الأمير خالد الفيصل، الذي قال لكل فارسة “أنا فخور بك”، وكان يقف ويصفق عندما يكون هناك احترافية في العرض من قبل الفارسات.