اعلان

من قفز الحواجز وترويض الخيل.. شاهد: فارسات سعوديات يستعرضن مهاراتهن في الفروسية

Advertisement

قدَّمت فارسات سعوديات عروض متنوعة في مهارات رياضة الفروسية، خلال بطولة منطقة مكة المكرمة لجمال الجواد العربي ، واشتملت العروض المتنوعة على التقاط الأوتاد، وقفز الحواجز والاستعراض بترويض الخيل .

عروض مختلفة

من جانبها قالت سما حسين – قائدة فريق “سما الخيل” بحسب “العربية.نت” ، إن مشاركة الفارسات في هذه البطولة تضمنت استعراضاً بالخيول مع السلام الوطني، وعرض قفز الحواجز والتقاط الأوتاد لمدة 14 دقيقة، كانت هي الوقت المحدد لمحاولة إبراز مهارات الفروسة للفريق. وقالت: “شغف حب الفروسية هو سبب تأسيس الفريق المكون من 5 فارسات، هن: ندى القحطاني وخلود الشمري وأريج شفي ودعاء فيض وحنين بالبيد، بالإضافة إلى أربعة من الزملاء، لنكون بعدها فريقاً من المتمكنات في أصعب أنواع رياضة الفروسية، المتمثلة في التقاط الأوتاد والقفز والتحمل، ليصل الفريق إلى 20 فارساً وفارسة، كما قدمنا أول مسيرة بالخيول للفارسات في اليوم الوطني 88 برعاية الهيئة العامة للترفيه”. وأشارت سما إلى أن الفريق يخضع لتدريبات مستمرة في نوادي الخيل في جدة على قفز الحواجز، إضافة إلى التدريب من قبل المنتخب السعودي لالتقاط الأوتاد.

أصعب الرياضات وأخطرها

وتابعت: “قدمت تصميم زي الفارسات، وهو عبارة عن عباءة عربية مطرزة باللون الأحمر مع البرقع العربي، وبهذا الزي تخوض الفارسات رياضة قفز الحواجز، والتي تعتبر من الرياضات المميزة في ركوب الخيل. أما رياضة التقاط الأوتاد فهي من أصعب الرياضات في الفروسية وأخطرها”. وكان الأمير خالد الفيصل – مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة – توَّج أول أمس، الفائزين بالمراكز الأولى في الحفل الختامي لفعاليات بطولة منطقة مكة المكرمة الدّولية لجمال الجواد العربي، التي أقيمت في مزرعة الصواري الدولية بجدة، بمشاركة أهم المرابط السعودية والخليجية والعربية والعالمية لجمال الجواد العربي، تخلّل الحفل عرض لقفز الحواجز للأفراس المشاركة في البطولة.