اعلان

بالصور: زهرة الزنبق ثاني أعلى ناطحة سحاب في لندن

Advertisement

ما زالت موجة تشييد ناطحات السحاب تجتاح العالم، وقد تَسَلمت هيئة مدينة لندن، هذا الأسبوع، التصاميم النهائية لناطحة سحاب ستكون هي ثاني أعلى بناء في العاصمة البريطانية بعد برج “ذي شارد”.

ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، تقريراً عن ناطحة السحاب المنتظرة، كما نشرت صوراً من تصاميمها النهائية.. ستحمل البناية الجديدة اسم “ذي تيوليب”، أي زهرة الزنبق؛ لأن شكلها الخارجي يبدو بالفعل مثل شكل هذه الزهرة؛ حسب ” البيان” الإماراتية.
وسيبلغ ارتفاع “ذي تيوليب” 304.8 أمتار “1000 قدم”؛ أي أنها ستقل في الارتفاع عن “ذي شارد” بنحو 5 أمتار فقط “16 قدماً”.
وستكون “ذي تيوليب” من 20 طابقاً؛ حيث ستكون الطوابق الـ8 الأولى في صورة منصات مبنية حول عمود خرساني يبلغ ارتفاعه حوالى 240 متراً “787 قدماً”، أما الـ12 طابقاً الأعلى؛ فذات واجهات زجاجية بالكامل.
وسيكون موقع «ذي تيوليب» في قلب المنطقة التجارية بلندن.
ومن المنتظر، حال موافقة هيئة مدينة لندن على التصاميم النهائية، أن يبدأ العمل في تشييد «ذي تيوليب» في 2020. ولم تذكر “الديلي ميل” الموعد المتوقع للانتهاء من البناء.
وستتميز “ذي تيوليب” عن غيرها من ناطحات السحاب في لندن؛ بكونها تتيح لسكانها وزوارها فرصة التمتع بإطلالة بانورامية خلابة بزاوية 360 درجة لكافة معالم العاصمة البريطانية بالكامل؛ ذلك أنها تقع في قلب المدينة.
وأما الميزة الأكثر تفرداً، والتي لا تمتلكها أي ناطحة سحاب أخرى في العالم؛ فهي أن “ذي تيوليب” مُزَوّدة بوحدات زجاجية على شكل قوارب الجندول الشهيرة في مدينة «البندقية» الإيطالية؛ حيث يستطيع زوار البناية التمتع بجولات سياحية بداخلها. وتحتوي “ذي تيوليب” على مطاعم ومقاهٍ تستوعب في مجملها 1500 شخص.