اعلان

مشروبات منزلية تقوي جهاز المناعة خاصةً عند الإصابة بالإنفلونزا

Advertisement

يحتاج الجهاز المناعي إلى جرعة صحية من الفيتامينات والمعادن ليحتفظ بطاقته وعمله، خاصة إذا تعرض لوعكة صحية. نشر موقع (هيلث لاين) قائمة بعشرة مشروبات وصفها بأنها غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة والمقوية للجهاز المناعي عند الإصابة بالبرد والإنفلونزا.

التفاح والجزر والبرتقال: يساعد هذا الخليط على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض. كما أنه غني بفيتامين إيه وبي-6 وسي، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك.

البرتقال والجريب فروت: فيتامين سي غني بمضادات الأكسدة وخواص أخرى تحمي الخلايا، وقد يؤدي نقص الفيتامين إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مقاومة الأمراض بصورة ملائمة. وهذا الخليط غني بفيتامين إيه وبي-6 وسي، والزنك، وحمض الفوليك.

عصير البندورة (الطماطم) : البندورة غنية بفيتامين إيه وسي والحديد وحمض الفوليك الذي يساعد في خفض خطر الإصابة بالأمراض.

اللفت والبندورة والكرفس: هذا الخليط غني بفيتامين إيه وسي، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والأحماض الدهنية. وإضافة الفجل الحار إلى هذا الخليط له أيضًا فوائد مضادة للالتهابات.

الشمندر والجزر والزنجبيل والكركم: يساعد هذا الخليط جهاز المناعة ويقلل أعراض الالتهابات، وهو غني بفيتامينات إيه وسي وإي، والحديد، والكالسيوم.

الفراولة والمانجو: يضيف فيتامين إي الموجود في المانجو فوائد إضافية مضادة للأكسدة لتعزيز المناعة وخاصة لدى كبار السن. وهذا الخليط غني بفيتامين إيه وسي وإي، والحديد، وحمض الفوليك.

البطيخ: يساعد البطيخ جهاز المناعة بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى تخفيف ألم العضلات الشائع بسبب الإنفلونزا وخاصة بين كبار السن. وهذا الخليط غني بفيتامين إيه وسي، والماغنيسيوم والزنك.

الفراولة والكيوي والنعناع: الفراولة والكيوي من البدائل الصحية لمشروب غني بفيتامين سي. هذا الخليط غني بفيتامين إيه وسي وبي-6، والماغنيسيوم، والزنك، وحمض الفوليك.

بذور اليقطين : خليط بذور اليقطين والحليب واحد من الوصفات الطازجة والطبيعية، وهو غني بفيتامين إيه وسي وبي-6، والماغنيسيوم، والزنك.

السبانخ والخس واللفت: هذا العصير الأخضر المعتمد على الخضراوات غني بالعناصر الغذائية الضرورية لقوة جهاز المناعة وبفيتامينات إيه وسي وبي-6، والحديد والكالسيوم.