اعلان

“الأرصاد” تحذر من تقلبات جوية وأمطار غزيرة على معظم مناطق المملكة

Advertisement

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقرير لها اليوم، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البرد، تشمل معظم مناطق المملكة، تبدأ من يوم الخميس إلى يوم الإثنين القادم. وأوضح التقرير أن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة سيبدأ يوم الخميس القادم على عفيف، والدوادمي، والمحافظات والمراكز التابعة لها، في حين يبدأ من يوم الجمعة على الرياض العاصمة والخرج والقويعية والمجمعة والزلفي وشقراء وحوطة بني تميم والمحافظات والمراكز التابعة لها، وقد تصل إلى شديدة الغزارة يومي الأحد والإثنين.

وأضاف أن المنطقة الشرقية سيكون هطول الأمطار بها من متوسط إلى غزير ابتداء من يوم الخميس، ويشمل حفر الباطن والقيصومة والمحافظات والمراكز التابعة لها، فيما تبدأ ذات التوقعات من يوم الجمعة المقبل على الدمام والظهران والجبيل والأحساء والخبر والخفجي والنعيرية والأجزاء المجاورة، قد تصل إلى شديدة الغزارة يومي الأحد والإثنين. وشملت توقعات الأرصاد أيضاً من الخميس إلى الأحد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة القصيم، تشمل عنيزة، وبريدة، والرس، والبكيرية، والمذنب، والبدائع، والمحافظات والمراكز التابعة لها، وقد تصل إلى شديدة الغزارة يومي الجمعة والسبت.

ورصد التقرير هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تبدأ من يوم الخميس القادم إلى الأحد على منطقة مكة المكرمة، تشمل: مكة المكرمة، الطائف، ميسان، الكامل، رنية، تربة، الخرمة، خليص، أضم، المويه، العرضيات والأجزاء المجاورة، وتكون متوسطة إلى غزيرة على رابغ، ثول، جدة، الشعيبة, والمحافظات والمراكز التابعة لها من مساء يوم الخميس إلى السبت، فيما تبدأ الأمطار المتوسطة إلى غزيرة على الليث، القنفذة، والمراكز التابعة لهما من يوم الجمعة إلى الأحد. ولفت التقرير إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة من يوم الخميس إلى يوم السبت على حائل، بقعاء، الحائط، الغزالة، والمحافظات والمراكز التابعة لها، وكذلك هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الحدود الشمالية لتشمل عرعر، رفحاء، طريف، والمراكز التابعة لها، وعلى منطقة الجوف، تشمل سكاكا، دومة الجندل، القريات، طبرجل، والأجزاء المجاورة.

وأشارت الأرصاد في توقعاتها إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تبدأ من يوم الخميس إلى السبت على منطقة المدينة المنورة، تشمل المدينة المنورة، مهد الذهب، الحناكية, السويرقية الأكحل، وادي الفرع، اليتمة، والمحافظات والمراكز التابعة لها، ومتوسطة على ينبع، الرايس والمراكز التابعة لها. وأبانت أن منطقة تبوك ستشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة، لتشمل تبوك، تيماء، الوجه، أملج، ضبا، حالة عمار، والمحافظات والمراكز التابعة لها، فيما ستكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة لتشمل الباحة، بلجرشي، المندق، المخواة، قلوة، والمراكز التابعة لها. وشملت توقعات الهيئة منطقة عسير التي ستكون فيها الأمطار متوسطة لتشمل أبها، خميس مشيط، محايل، بيشة، النماص، المجاردة، والمحافظات، والمراكز التابعة لها تمتد إلى الأجزاء الساحلية، البرك، عمق، كذلك هطول أمطار متوسطة على منطقة جيزان، تبدأ من يوم الأحد إلى الاثنين تشمل فيفا، العارضة، الخوبة، هروب، صبيا، صامطة، بيش، الطوال، الدرب، والأجزاء المجاورة وتمتد إلى الأجزاء الساحلية لمنطقة جازان.