اعلان

بعد صدور أحكام له دون تنفيذ.. أمير مكة يوجه بتنفيذ حكم قضائي لصالح مواطن وإعطائه حقوقه

Advertisement

وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الجهات المختصة بمحافظة الليث بتنفيذ الحكم الشرعي الصادر لأحد المواطنين، وإعطائه حقوقه وإبلاغه بتطورات قضيته.

تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المواطن رامي أحمد بلخي بالتظلم من عدم تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة العامة بالليث والمصدق من محكمة الاستئناف بكف يد أحد الأشخاص عن أرض والده المتوفى.
وأوضح وفقا لـ”المدينة” أن لجان التعديات بالليث قامت قبل عدة سنوات بهدم وإزالة محلاتهم التجارية الواقعة في أرضهم بدعوى وجود تداخل مع المواطن المجاور، رغم عدم صدور أي حكم قضائي خلال تلك الفترة.
وبين أنه توجه وقتها إلى محكمة الليث واتضح أن لجنة الإزالة المشكلة من الجهات المعنية قامت بالإزالة دون مسوغ نظامي، مشيرا إلى أن المحكمة أعادت الحقوق لأصحابها بالحكم الذي صدر له لكن سيناريو القضية ظل متواصلا، حيث تقدم بدعوى ثانية في ديوان المظالم على الجهات الحكومية التي شاركت في إزالة محلات والده التجارية وقد صدر له حكم التعويض.
وأشار إلى أنه تقدم بطلب وقابل أمير مكة في مكتبه وشرح له كل التفاصيل وتم التوجيه بتنفيذ ما جاء في الصك وإعطائه جميع حقوقه، مثمنا اهتمام أمير مكة بقضيته.