اعلان

هل بشرتكِ مختلطة بين الجافة والدهنية؟.. إليكِ هذه النصائح الثمينة!

Advertisement

معظم النساء لديهن بشرة جافة أو دهنية، لكن عندما تكون البشرة مختلطة فقد يكون العلاج معقدًا بعض الشيء، لذلك ينصح الخبراء بتعلم كيفية الاعتناء بها. وهناك العديد من الدلالات التي ستلاحظينها إذا كنت من ذوات البشرة المختلطة، فبعد حوالي عشرين دقيقة من غسل وجهك تلاحظين وجود زيت في مناطق مختلفة من الوجه إلى جانب المناطق النظيفة، وعند استخدام مرطب مخصص للبشرة العادية، يشعر خداك بالارتياح، ولكن منطقة (T) وهي الجبين والأنف والذقن وحول الفم تصبح دهنية للغاية. كما أن المسام على أنفك تبدو أكبر من المسام على الخدين والفك، وتعانين كذلك من حب الشباب والبقع الجافة في نفس الوقت، وتتغير حالة المنطقة(T) تبعًا للطقس، مثلما تعانين من تقشر البشرة في منطقة (T).

بالمقابل، هناك نصائح بسيطة تمكنك من التعامل مع هذه المشكلة، فمن المهم ملاحظة أن العناية بالبشرة يجب أن تعالج كل منطقة من مناطق وجهك بشكل منفصل، وعند معالجة المناطق المختلفة من وجهك، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لكل منطقة واستخدام المنتجات الصحيحة. واستخدمي منتجات تنظيف قابلة للذوبان في الماء لتنظيف الوجه وإزالة والمكياج بشكل فعّال، وإذا كنت بحاجة إلى تنظيف إضافي استخدمي فرشاة تنظيف ذات شعيرات ناعمة لأن الفرشاة الخشنة ستهيج بشرتك. ويمكنك كذلك استخدام منظف مهدئ ومرطّب يحتوي على العديد من منظفات الوجه لتجديد الجلد بحيث يساعد هذا المنظف على ترطيب الأجزاء الجافة وتقليل الدهون في المناطق الأخرى.

واستخدمي مُقشرًا للبشرة مصنوعًا من حمض الساليسيليك لأنه يساعد على التخلص من الجلد الميت بشكل صحيح ويقلّص المسام، ويقلل الدهون، ويجعل البقع الجافة ناعمة، ويساعد على توازن كميات الدهن التي يفرزها. وانتبهي إلى أنه عليك أن تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس باستخدام واقي الشمس كل يوم، لأنها ستساعدك على تقليل علامات الشيخوخة وحماية بشرتك. ولا يفوتك استخدام الكريم المرطب قبل النوم لأنه يحتوي على مكوّنات مذهلة مثل مضادات الأكسدة ومكوّنات تجديد الجلد الضرورية لتلطيف الجلد، والحد من الزيت الزائد، وترطيب المناطق الجافة، بما في ذلك حول العينين.

البيض والزبادي

ويُمكن لك أيضًا إعداد قناع في المنزل لعلاج بشرتك، وهو مناسب تماما للبشرة المختلطة، وذلك بأن تخلطي ملعقة طعام من الزبادي وملعقة من بياض البيض في وعاء صغير، وتضعي المزيج على وجهك. لكن هنا، تجنّبي المنطقة المحيطة بالعينين والفم، واتركيه لمدة عشرة إلى 15 دقيقة، وعندما يجف تمامًا اشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد لإغلاق المسام، وجففي وجهك بمنشفة ناعة.