اعلان

“الإسكان” تواصل تسليم الأراضي المجانية لعدد من المواطنين في 6 محافظات

Advertisement

واصلت وزارة الإسكان ممثلة ببرنامج “سكني” تسليم عدد من الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من البرنامج، الذين تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية، في كلٍ من المجمعة والطائف وصامطة، ضمد، وحفر الباطن، والمدينة المنورة، بالإضافة إلى الدفعات السابقة التي تم الإعلان عنها في مختلف مناطق ومدن المملكة، وذلك في اطار مستهدف الوزارة ضمن برنامج “سكني” لتخصيص 75 ألف أرض مجانية خلال هذا العام.

محافظة المجمعة

وتسلم عدد من المواطنين في محافظة المجمعة التابعة لمنطقة الرياض عدد من الأراضي السكنية في مخطط رقم (1558) الذي يضم 1872 أرضاً سكنية، بمساحة تتراوح ما بين 500 إلى 527م2 للقطعة الواحدة.

محافظة الطائف

كما قامت الوزارة بتسليم عدد من الأراضي في منطقة مكة المكرمة (محافظة الطائف)، وذلك ضمن حملة سكني 2018، إذ تم تسليم ما يقارب 33 قطعة أرض مجانية لعدد من المواطنين المستحقين، كما تم بالطائف أيضاً توزيع وتسليم عدد 56 أرض في مخطط وادي جليل.

محافظة صامطة

وفي محافظة صامطة تم توزيع 38 أرض مجانية لعدد من المواطنين، كذلك 64 أرضاً مجانية تم البدء في توزيعها وتسليمها للمواطنين بمخطط ضمد في محافظة ضمد، إضافة إلى استمرار تسليم الأراضي المجانية للمواطنين في كل من مخطط الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة (252 أرض)، ومخطط حفر الباطن في المنطقة الشرقية (296 أرض).

الأراضي المجانية

وتأتي هذه الخطوة استمراراً لعمليات التسليم التي تعمل عليها الوزارة للأراضي المجانية والوحدات السكنية الجاهرة في مختلف المحافظات، في الوقت الذي أعلن فيه برنامج “سكني” خلال الدفعات الاحدى عشر الماضية للعام الجاري 2018 عن79.941 أرض مجانية شملت جميع المناطق واستفادت منها مختلف الفئات وذلك وفقاً لرغبات المستفيدين المدخلة في بوابة الدعم السكني، تمثّل 26% من إجمالي الخيارات السكنية والتمويلية التي يوفّرها البرنامج للمستفيدين شهرياً، وبذلك يتجاوز برنامج “سكني” في مرحلته الثانية للعام الجاري 2018 مخصصه البالغ 75 ألف أرض مجانية تشمل جميع مناطق المملكة بمختلف محافظاتها ومراكزها.

المرحلة الثانية

يذكر أن المرحلة الثانية من برنامج “سكني 2018” تشمل تخصيص 300 ألف خياراً سكنياً وتمويلياً، منها 125 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص و75 ألف أرض سكنية تقدم من دون مقابل، إضافة إلى 100 ألف قرض مدعوم بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية.