اعلان

بالصور: الصين تفتتح أول فندق تحت الأرض في العالم

Advertisement

افتتحت الصين مؤخراً فندق “إنتركونتننتال شنغهاي واندرلاند” – على بعد ثلاثين كيلومتر من مدينة “شنغهاي” – وأكثر ما يميزه إنشاء المباني تحت الأرض على جانب محجر مهجور.

يقع الطابق العلوي للفندق على مستوى الأرض وتم تغطية سطحه بالنباتات والأشجار، بينما يوجد طابقين مغمورين داخل مساحة مائية عميقة.
ويضم الفندق 336 غرفة موزعة على 16 طابقا (الأعلى موازي لسطح الأرض واثنين مغمورين في الماء)، وبعيدا عن الغرف التي تقع داخل الماء، فإن كل غرفة لها شرفة زجاجية ذات إطلالات مميزة.
واستغل القائمون على تصميم وإنشاء الفندق طبيعة التضاريس المحيطة في توفير معالم جذب سياحية كتسلق الصخور والشلالات المائية وغير ذلك.
واستغرق الأمر عشر سنوات حتى تم بناء الفندق بواسطة شركة “أتكينز” البريطانية بتكلفة تخطت ملياري يوان (حوالي 300 مليون دولار)، بحسب تقرير نشرته “تشاينا ديلي”.
وصممت “أتكينز” الفندق بحيث يكون صديقا للبيئة حيث يحصل على الطاقة اللازمة للكهرباء والتدفئة والإضاءة عن طريق الطاقة الشمسية والحرارية الأرضية.
وتبدأ تكلفة الإقامة في غرف فندق “إنتركونتننتال شنغهاي واندرلاند” من أربعة آلاف يوان (حوالي 576 دولارا) في الليلة الواحدة.