اعلان

أول رد فعل لـ ترامب على قرار المحكمة بإعادة أوراق المراسل المطرود

Advertisement

توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مراسل شبكة سي إن إن جيم أكوستا بالطرد من البيت الأبيض في حال “أساء التصرف”، وذلك في أول رد فعل له على قرار محكمة بإعادة أوراق اعتماد الصحفي.

ففي مقابلة مع برنامج “فوكس نيوز صنداي”، الجمعة، اعتبر ترامب في بادئ الأمر أن قرار المحكمة “أمر جيد، لا يمثل مشكلة كبيرة”، لكنه استدرك مهددا أكوستا:” إذا أساء التصرف فسوف نطرده. أو سنوقف المؤتمر الصحفي.” وأعلن قاضي الدائرة، تيموثي كيلي، قراره، بعد مطالبة شبكة “سي إن إن” بإعادة أوراق اعتماد أكوستا، بينما تمضي قضية بشأن إلغائها قدما.
وإثر ذلك، أعلن البيت الأبيض موافقته على إعادة اعتماد أكوستا بشكل مؤقت. وفي حيثيات حكمه، قال القاضي إن البيت الأبيض بحاجة إلى وضع قواعد للسلوك لأعضاء السلك الصحفي. وقال ترامب “إن موظفيه يعملون حاليًا على “قواعد اللياقة”، وأضاف “لا يمكنك الاستمرار في طرح الأسئلة”، في إشارة إلى أن أكوستا منع المراسلين الآخرين من طرح أسئلتهم في المؤتمر الصحفي الذي شهد تلاسنا بين الرئيس والصحفيين.
وكان مراسل الشبكة لدى البيت الأبيض، اشتبك مرارا مع ترامب ومسؤولة الإعلام، سارة ساندرز، في مؤتمرات صحفية على مدار العامين الماضيين، ما دفع البيت الأبيض لسحب تصريح الدخول منه في إجراء غير مسبوق بعد التراشق مع ترامب.