اعلان

بالصور: أبرز السيارات متعددة الاستخدامات الجديدة كليا في 2019

Advertisement

تستقبل الأسواق مجموعة متنوعة من السيارات متعددة الاستخدامات (إس.يو.في) والكروس أوفر منها تويوتا راف4، وهيونداي سانتافي، وبي.إم.دبليو إكس5. يعرض التقرير الجاري قائمة بأبرز المركبات الجديدة كليا أو المعدلة المطروحة في 2019 وأسعارها التقريبية بالدولار.

أودي Q8:تقوم على نفس منصة (شاسيه) بنتلي بنتايجا، ولامبورجيني أوروس، وبورشه كايين، وتميل في تصميمها إلى السيارات الكوبيه الرياضية. تعتمد على محرك بست اسطونات وقوة 335 حصانا، ويبدأ سعرها من 68 ألف دولار تقريبا.

أودي Q3: جيل ثالث جديد كليا من كيو3 يتسم بحجم أكبر ومجهز بنظام دفع كلي في كل الفئات. باعت أودي نحو 1.1 مليون مركبة من هذه السيارة صغيرة الحجم منذ ظهورها في 2012. وكان سعر كيو3 2018 يبدأ من 36 ألف دولار تقريبا.

بي.إم.دبليو إكس4:أكثر رحابة ومزودة بنظام تعليق معدل يمنح السيارة طابعا رياضيا بدرجة أكبر. فئة إكس4 (Sports Activity Coupe) تملك تجهيزات رفاهية وتكنولوجيا وسلامة أكثر. يبدأ السعر من 52 ألف دولار تقريبا.

بي.إم.دبليو إكس5:جيل رابع جديد كليا من السيارة الكروس أوفر الفارهة يستقبل تجهيزات تكنولوجيا وأمان أكثر. السيارة متاحة بخيارين من المحركات (تربو 6 و8 اسطونات) كما ستطرح الشركة سيارة هجين قريبا، ويبدأ السعر من 61 ألف دولار تقريبا. 

هيونداي سانتافي: تصميم جديد كليا للجيل الرابع أكبر حجما وأوسع وأطول، يعتمد على محرك 2.2 لتر وناقل حركة بثماني سرعات. يبدأ السعر من 27 ألف دولار تقريبا.

هيونداي نكسو: سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود وتقطع أكثر من 600 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

سوبارو فورستر:تصميم جديد شهد زيادة المساحة الداخلية وكذلك زيادة طفيفة في الحجم. فورستر مزودة بنظامي أبل كار بلاي واندرويد أوتو للمعلومات والترفيه وجميع فئاتها مجهزة بمصابيح (ليد) ويبدأ السعر من 25 ألف دولار تقريبا.

تويوتا راف4:تصميم جديد كليا مزود بنظام معلومات وترفيه أبل كار بلاي وبمحرك 2.5 لتر أربع اسطوانات وثماني سرعات، علاوة على فئة بمحرك هجين.