اعلان

شاهد: مذيعان يرويان قصة إصابتهما بالسكري.. أحدهما بعد إطلاق نار مفاجئ والآخر مدمن أرز

Advertisement

روى المذيعان ياسر العمرو مقدم برنامج بالمختصر على قناة “mbc” ومحمد الطميحي المذيع بقناة العربية، قصة إصابتهما بمرض السكري.

وأكد المذيعان خلال مقابلة مع برنامج “معالي المواطن” على قناة “ام بي سي”، بمناسبة اليوم العالمي للسكري، ضرورة التعايش مع المرض والبعد عن العادات السيئة للحفاظ على صحة الإنسان.
وقال ياسر العمرو إنه يمثل حالة استثنائية مقارنة ببقية المصابين بالمرض سواء بالجانب الوراثي أو بسبب كبر السن، لكنه أصيب بسبب عامل الصدمة والترويع.
وقال إنه في عام 2003 أثناء عمله في فيلم وثائقي بمنطقة دارفور بالسودان، وكانت منطقة مضطربة في ذلك الوقت وكان هناك حظر تجول، وعند عودتهم للمخيم حدث إطلاق نار مفاجئ ما تسبب في روعة الجميع، وكانت الصدمة المفاجئة وقتها أحد أسباب الإصابة بالمرض.
وأكد أنه يعتبره نعمة جعلته يعيد ترتيب حياته وصحح كثيرا من مساراته.
من جهته، أوضح المذيع بقناة العربية محمد الطميحي أنه أصيب بالمرض في عام 2006، لافتا إلى أن السبب الرئيسي في إصابته هو العادات الغذائية السيئة والخمول والكسل والضغوطات العملية.
وبين أنه اضطر لوقف كثير من العادات السيئة خاصة في الأكل الذي يمثل له مشكلة أساسية في إصابته حيث إنه مدمن لتناول الأرز، لكنه يحاول التوقف عن ذلك للتعامل مع المرض.