اعلان

شرطة جدة تحقق مع 7 وافدين اعتدوا على مواطنين ويمني وسلبوا منهم أكثر من مليون ونصف المليون ريال

Advertisement

فتحت شرطة محافظة جدة بالتنسيق مع النيابة العامة تحقيقاً مع 7 وافدين (يمني و6 أفارقة)؛ إثر قيامهم بالاعتداء على مواطنين ومقيم يمني آخر وسلب منهم مبلغ مليون ونصف المليون ريال.

وكشفت مصادر وفقا لـ “عاجل”، أن أحد المواطنين حضر من الطائف إلى جدة ومعه حقيبة بها مليون ونصف المليون ريال، لشراء أراض عقب اتفاقه مع وسيط سعودي لمقابلة شخص يمني الجنسية هو المباشر مع مالك الأرض.
وأضافت المصادر أن المواطن قابل نظيره الوسيط ثم توجها لمقابلة الوسيط المقيم اليمني واستقلا سيارته من نوع “جيمس” وانطلقوا بها نحو الأرض المراد شراؤها، ودار بينهم تفاوض خلال مشاهدتها لكن لم يتم الاتفاق بينهم.
وأشارت إلى أنه في أثناء حديثهم ذكر المقيم اليمني والوسيط السعودي أن معهما مبلغ 35 ألف ريال وعليهما التوجه لمطار الملك عبدالعزيز لإيداعها في البنك، وفي الطريق توقف سائق السيارة الجيمس (يمني الجنسية) عند أحد المساجد بحي النزهة.
وأوضحت المصادر أن المواطنين والمقيم اليمني فوجئوا بمركبتين بداخلهما 6 أشخاص من ذوي البشرة السمراء، ضيقوا عليهما وأغلقوا الطريق أمامهما، وضربوهم مهدديهم بمـسدس، وسرقوا حقيبة المواطن التي بها مليون ونصف ريال، بالإضافة إلى الحقيبة الأخرى التي بها 35 ألف ريال وهربوا من الموقع.
وبيّنت أنه جرى التعميم على مواصفات وأرقام المركبات التي نفذت بها الجريمة وعثر على إحداها في مطار الملك عبدالعزيز، فيما تم ضبط الجناة بحي المروة وهم في حالة سكر، وأعد محضر ضبط من قِبل الدوريات الأمنية وسلم ملف القضية لمركز شرطة النزهة، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الجريمة.