اعلان

تعرّفي على فوائد منقوع ماء الأرز للبشرة والشعر!

Advertisement

يُعدّ ماء الأرز بديلاً مميزاً عن الكريمات غالية الثمن، ويلعب هذا المنقوع دوراً كبيراً في معالجة حب الشباب، وتفتيح البشرة وجعلها ناعمة وخالية من العيوب، عدا عن معالجته للشعر أيضاً، لغناه بالعناصر الغذائية، كالمعادن وفيتامين E.

علاج ماء الأرز للشعر والبشَرة

خبيرة التجميل جنيفر عسكر أشارت إلى أهمية ماء الأرز في علاج الشعر التالف وعلاج تساقط الشعر، إذ يعمل على تطويله وجعله ناعماً، إذا تم وضعه كماسك للشعر من 1- 3 مرات في الأسبوع. ومن جهة أخرى، يعمل على تقوية الشعر وتحسين نموّه، نظراً لاحتوائه على الفيتامينات B ،C ، E، والبروتينات كذلك. ومن فوائده الجديرة بالذكر معالجته مشكلة قشرة الشعر، إذا تم استخدامه بصورة مستمرة. أما للبشرة؛ فيمكن للمرأة استخدامه كماسك، مرتيْن في الأسبوع، ويفضل في الصباح ولمدة ساعة واحدة. كما يمكنها استخدامه قبل البدء بالمكياج لكونه يضفي لمعة جميلة على بشرتها، ويعتبر أحد الأسباب التي تثبّت المكياج لساعات طويلة.

طرق عديدة لتحضير ماء الأرز

الوصفة الأولى: عن طريق سلق كمية من الأرز الأبيض بالماء وتركه حتى يغلي، بعد ذلك يتم تصفية الأرز من الماء، واستخدام الماء فقط، بعد تركه ليبرد، وبعدها يوضع في الثلاجة لمدة ساعتين، ثم يُستخدم لغسيل الوجه مرة واحدة يومياً فقط.

الوصفة الثانية: يتم سلق الأرز جيداً، بعد كذلك يوضع في خلاط، ويتم زيادة الحليب والعسل إليه، ثم تُفرك تلك المواد بشكل جيد وتُترك على الوجه مدة ساعة، وبعدها يُغسل ويُنشّف جيداً، حينها ستلاحظ المرأة الفرق.

الوصفة الثالثة: يُنقع الأرز في الماء المغلي، ثم يُصفّى جيداً، ويُترك الماء حتى يبرد، ثم تستطيع المرأة غمس قطعتيْن من القطن في ماء الأرز البارد، واستخدامه على الجفون لتقليل الهالات السوداء وتجاعيد العين.  وانتهت عسكر إلى أن ماء الأرز يناسب جميع أنواع البشرة، ولا يترك أي آثار ضارة. وبعد استخدامه ستلمس المرأة نتائجه السريعة في تفتيح بشرتها واستعادة نضارتها الطبيعية.