اعلان

تفاصيل تستر بلدية العزيزية وأمانة جدة على شارع أغلقه مستثمر لصالح مخططه- صور

Advertisement

كشفت صحيفة محلية تفاصيل تستر بلدية العزيزية وأمانة جدة على شارع عام أغلقه مستثمر لصالح مخططه في وسط جدة، وتحديدًا في شارع متفرع من شارع دلة، بعدما أمعنتا في تضليل الرأي العام بالتأكيد على أن الشارع ليس عاما بل ملكية خاصة يتبع لصاحب المخطط.

وفي التفاصيل بحسب صحيفة “عكاظ” فإن هناك نحو 10 منازل شيدت على وتيرة “طراز معماري واحد”، في مخطط واحد، أغلقت شارعا عاما مطلا على شارع دلة، ما يربك يوميا سير الحركة المرورية، خصوصا أن الموقع قريب من عدد من المدارس.
كما أكد أولياء أمور طلاب ثلاث مدارس مجاورة، يدرسون في متوسطة المروة، وابتدائية سيبويه، وابتدائية مزدلفة، على أن الشارع عام، واستبعادهم أن يكون ملكية خاصة، إلى الدرجة التي أكد فيها أحد أولياء الأمور أنه “إذا كان الشارع يدخل ضمن صك الأراضي التي تملكها تلك المنازل، فكان من باب أولى أن يتم إغلاقه من الناحيتين أو وضع بوابة في الجهتين، بدلا من إغلاقه من جهة شارع دلة فقط”.
فيما قررت أمانة جدة، الإعلان عبر حسابها في تويتر، بأنها نجحت في إعادة فتح شارع مغلق في المخطط الخاص بحي الرحاب، لعدم التزام صاحب المخطط بفتحه، دون أي إشارة من قريب أو بعيد إلى أنها هي التي أهدت صاحب المخطط الشارع كملكية خاصة.
الجدير بالذكر أن الشارع المغلق لم يكن وليد اللحظة، بل تم الاستيلاء عليه منذ اليوم الأخير لتنفيذ المخطط، وأرصفة وسفلتة الشوارع المحيطة به.