حساب المواطن يُجيب على 5 أسئلة هامة قبل إيداع الدفعة الجديدة من الدعم

أجاب حساب المواطن على عدد من الاستفسارات التي شغلت المستفيدين والمواطنين قبل إيداع الدفعة الجديدة من الدعم يوم غد الأحد.

استمرارية البرنامج:

وكان السؤال الأكثر تداولًا بشأن استمرارية البرنامج، حيث أكد حساب المواطن أنه ما زال قائمًا حتى الآن.

التسجيل:

وتساءل بعض الشباب بشأن شروط انضمامهم إلى البرنامج، حيث رد حساب المواطن بالقول: إن بإمكانهم التسجيل كفرد مستقل، وفي حال كان العمر من 18 إلى 24 سنة لابد من إرفاق المستندات لإثبات الاستقلالية (صك ملكية أو سكن الجامعة أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء) باسم الشخص، وفي حال عدم توفرها يتم إضافتهم كتابع لرب الأسرة.

موعد صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن:

وأيضًا تساءل البعض عن سبب عدم إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن اليوم السبت لأنه يوافق يوم 10 ميلاديًّا، ليوضح البرنامج أن اليوم إجازة رسمية في المملكة؛ لذا يتم تأخير الصرف لمدة يوم واحد ليكون موعد الإيداع يوم غد الأحد.

نتيجة أهلية التابع:

وضمن الاستفسارات التي وصلت إلى حساب المواطن موعد صدور نتيجة أهلية التابع، حيث أجاب البرنامج بالتأكيد أن في حال تمت إضافة التابع بعد تاريخ 10 أكتوبر سيتم دراسة أهلية التابع وسيتم إبلاغ المستفيد بنتيجة الأهلية من خلال حسابه في “قائمة دراسة الأهلية”، مضيفًا أنه سوف تصدر نتيجة الأهلية في الدورة القادمة لشهر ديسمبر.

معرفة قيمة دعم حساب المواطن:

وأجاب حساب المواطن أيضًا على العديد من الاستفسارات بشأن معرفة قيمة الاستحقاق، حيث أوضح البرنامج أنه يمكن معرفة قيمة استحقاق الدعم من خلال الحاسبة التقديرية ⁦هنا 

التسجيل مستمر:

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة الثانية عشرة حتى موعد صرف الدفعة الجديدة من الدعم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا). ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.