شاهد: لحظات الرعب والرصاص.. فيديو القتل العشوائي بحانة كاليفورنيا

أظهر تسجيل مصور، مشاهد مروعة لحادثة إطلاق نار في إحدى الحانات الليلية بولاية كاليفورنيا الأميركية، أدت إلى مقتل عدد من الأشخاص، إلى جانب مطلق النار.

ونشرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية، الفيديو الذي وثق الحادثة التي وقعت الأربعاء الماضي، والذي كشف عنه دالاس كناب في حسابه على إنستغرام، حيث ظهر مسلح يدعى إيان ديفيد لونغ، وهو يطلق النار بشكل عشوائي على مرتادي الحانة، مما أدى إلى مقتل 12 شخصا.
وكتب دالاس معلقا: “نظرت إليه في عينيه بينما كان يقتل أصدقائي”، مضيفا أن “الشخص الذي تراه هو القاتل، وإطلاق النار يتم على الجرحى على الأرض”.
ويمكن سماع صوت تحطيم الزجاج وإطلاق النار في الفيديو، حيث اقتحم لونغ حانة “بوردرلاين” في حوالي الساعة 11:20 مساء، وأطلق النار على المحتشدين داخلها، قبل أن يقتل نفسه.
وذكرت السلطات أن لونغ، الذي فتح النار على مرتادي الحانة، هو عنصر سابق في البحرية الأميركية، ويبلغ من العمر 29 عاما.
واتضح أن لونغ يعاني من مشاكل عقلية، وفقا لخبراء الصحة، الذين أقروا ذلك بعد حادثة وقعت في منزله في أبريل، حسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وقال ناجون من إطلاق النار إنه “بدا وكأنه يعرف ما الذي كان يفعله”، حيث قام مرارا بإطلاق النار من مسدس غلوك، الذي اقتناه بشكل شرعي.
وبينما كان العشرات يهربون للنجاة بحياتهم ويختبئون تحت طاولات البلياردو ويستخدمون مقاعد الحانة لتحطيم النوافذ للهروب، استمر لونغ في إطلاق النار وألقى أيضا قنابل الدخان للتشويش على الحشود.
وعندما وصل أول ضباط شرطة إلى المكان بعد 3 دقائق، أطلق المسلح النار على أحدهم مرات عدة قبل أن يطلق النار على نفسه.
وكان لونغ يرتدي ملابس سوداء بالكامل ويرتدي قبعة بيسبول ونظارات شمسية وقناع يغطي الجزء السفلي من وجهه، كما وصل للحانة بسيارة والدته.