بعدما أقرته التعليم.. تفاصيل وقف تكليف قائدي المدارس الأهلية والعالمية

أصدرت وزارة التعليم قرارًا بوقف تكليف قائدي وقائدات المدارس الأهلية والعالمية على حسابها بنهاية العام الدراسي الحالي والبدء في إنهاء تكليف القيادات الحالية على حسابها وتعيينهم على حساب المستثمرين في القطاع بشكل تدريجي بنهاية العام الدراسي الحالي.

وبحسب “عكاظ”، شمل القرار إيقاف تكليف قائدي وقائدات المدارس الأهلية والعالمية والطفولة المبكرة على ملاك الوزارة اعتبارًا من العام الدراسي القادم 1440/1441 هـ لجميع المراحل الدراسية، وإنهاء تكليف قائدي وقائدات المدارس للمرحلة الابتدائية والمتوسطة فقط المكلفين على حساب الوزارة نهاية العام الدراسي الحالي 1439 /1440 هـ ويتم تكليف قائدي وقائدات المدارس على حساب المالك أو المالكة اعتباراً من تاريخه.
كما شمل القرار إنهاء تكليف قائدي وقائدات المدارس للمرحلة الثانوية المكلفين على حساب الوزارة بنهاية العام الدراسي 1441 /1442 هـ على أن يتم تكليف قائدي وقائدات المدارس على حساب المالك أو المالكة اعتباراً من العام الدراسي 1442/ 1443هـ.
وشمل القرار إمكان أن يتولى مالك أو مالكة المدرسة قيادتها إذا توافرت فيهما الشروط والضوابط والتفرغ التام لقيادة المدرسة والوجود الدائم في المقر.