شاهد: أمير قطر في إعلان ترويجي لمطعم تركي

وثق مقطع فيديو، ظهور أمير قطر تميم بن حمد داخل مطعم تركي في العاصمة إسطنبول، وهو يلتقط الصور التذكارية أثناء تقديم الطعام له، وأخرى مع الطهاة والإدارة.

وأبان الفيديو أمير قطر وهو جالس على إحدى طاولات المطعم التي تطل على الشارع الرئيسي لتأكيد موقع المطعم واسمه، ويصطف الطهاة من حوله مندمجين في الطهو بشكل جماعي، وتميم يصفق لهم .
وقدم أحد الطهاة وجبة من اللحوم للأمير تميم، الذي بادله الابتسامات، وهو يوجه له كلمات الشكر على إجادته الطبخ، وبعد ذلك ظهر أحد الطهاة وهو يصنع طبقًا من الحلوى لتميم.
ولم يكتفِ الطاهي بذلك، وإنما جلس بجانب الأمير تميم على الطاولة أمام عدسات المصورين، وأمسكا سوية لافتة كبيرة مكتوبًا عليها بالإنجليزية “قطر تحب تميم”.
وتواصلت الإشارات الترويجية الواضحة التي قام بها أمير قطر لصالح المطعم عندما التقط صورًا تذكارية مع إدارة المطعم. وعندما همَّ بالمغادرة توجه إلى الطاهي، وسلَّم عليه، وقبَّله .
وانتقد ” مغردون” ترويج أمير قطر للمطعم مشيرين إلى أن تركيا أرغمت تميم قبل شهور على التبرع لأنقرة بـ15 مليار دولار في صورة مساعدات لإنقاذ الاقتصاد التركي من الانهيار تحت زعم الحماية التركية لقطر وأميرها، واليوم ترغمه على القيام بإعلانات ترويجية لصالح مطاعمها في سقطة تشوه شخصية أكبر مسؤول في الإمارة القطرية.