الأكبر في المنطقة… 9 معلومات عن مركز تطوير هياكل الطائرات بمطار الملك خالد

دشن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، مركز تطوير هياكل الطائرات في مطار الملك خالد الدولي بالرياض. ويبرز هذا التقرير بحسب صحيفة المواطن أبرز 9 معلومات عن مركز تطوير هياكل الطائرات بمطار الملك خالد:

1- يعد مركز هياكل الطائرات من المواد المركبة من أكبر مراكز هياكل الطائرات في الشرق الأوسط بمساحة 27000 متر مربع للمرحلة الأولى و92000 متر مربع للمرحلة الثانية.

2- يقع المركز في المنطقة الصناعية بمطار الملك خالد الدولي.

3- يمتلك القدرة لتصنيع معظم هياكل الطائرات سواء كانت مدنية أو حربية.

4- يحتوي على 16 آلة من أحدث الآلات والمعدات في صناعة هياكل الطائرات في العالم، حيث باستطاعتها صناعة أجزاء طائرات تتراوح مقاساتها من 1 متر إلى 9 أمتار للمرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية صناعة أجزاء تتراوح مقاساتها من 9 أمتار إلى 38 مترًا.

5- يتميز المركز بإدارة سعودية بالكامل في جميع التخصصات المتعلقة بهذا المجال، ومنها هندسة الطيران والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية.

6- سيعمل المركز في المرحلة الأولى على توفير 73 وظيفة مباشرة وغير مباشرة بنهاية عام 2019م.

7- في المرحلة الثانية سوف يتم توفير 200 وظيفة مباشرة وغير مباشرة بنهاية عام 2025.

8- يحتوي المركز على غرفة نظيفة بمساحة 2400 متر مربع؛ وذلك لتهيئة أجزاء الطائرات من المواد المركبة؛ للتأكد من عدم وجود أي شوائب عند التصنيع.

9- يضم المركز أفرانًا لصقل أجزاء الطائرات من المواد المركبة بسعة تصنيع لأطوال تتراوح بين 10 أمتار إلى 20 مترًا وقطر 7 أمتار.