اعلان

بعد تجارب الأداء.. هذه أبرز مواصفات فورد فيوجن 2019

Advertisement

Advertisement

مستقبل السيارة فورد فيوجن ليس مشرقا، إذ سيتوقف إنتاجها نهائيا في 2020 أو 2021 على أقصى تقدير، لكن النسخة الجديدة 2019 شهدت بعض التعديلات فضلا عن زيادة في السعر. منح موقع (كار كونيكشن) السيارة الجديدة التي تنافس في فئة المركبات متوسط الحجم ست درجات على المقياس المؤلف من عشر درجات. شمل التقييم ثمانية من 10 في معايير الأمان، وسبعة للتصميم، وستة للأداء، وخمسة لكل من التجهيزات واستهلاك الوقود.

المميزات: أبرز ما يميز فيوجن الجديدة المظهر الجذاب، وامتدح الموقع المحرك، ووصفه بأنه يصلح لكل ميزانية خاصة فيوجن الهجينة “الموفرة”. كما أشاد بمعايير الأمان.

سلبيات: أبرز سلبيات فيوجن طول عمرها، إذ لا يزال الجيل الذي ظهر في عام 2013 موجودا حتى اليوم. كما انتقدت مساحة المقعد الخلفي، وارتفاع سعر بعض الفئات، وكذلك ضعف كفاءة توفير الوقود في الفئات غير الهجينة.

تعديلات محدودة: شهدت النسخة الجديدة تعديلات متواضعة، وزوّدت كل الفئات بمكابح طوارئ أوتوماتيكية، وأجهزة لمراقبة المناطق غير المرئية (العمياء).

السعر والفئات: يبدأ سعر فورد فيوجن من 23 ألف دولار تقريبا، وهي زيادة محدودة مقارنة بنسخة العام الماضي، وستُعرض في خمس فئات هي إس S، وإس.ئي SE، وإس.إي.إل SEL، وتيتانيوم، وسبورت.

نوعان هجين: فيوجن الهجينة متاحة في فئتي إس.إي SE، وإس.ئي.إل SEL، وتطرح الشركة الفئة تيتانيوم بمحرك كهربائي.

المحرك: الفئات الأساسية تعمل بمحرك 2.5 لتر بأربع أسطوانات، كما تتيح محركين تربو 1.5 و2 لتر بشكل اختياري. وتعتمد فئة سبورت على محرك تربو ست أسطونات وقوة 325 حصانا لكن بسعر 41 ألف دولار.

أبرز المنافسين: أبرز المنافسين لفيوجن في فئة المركبات متوسطة الحجم هي تويوتا كامري، وهوندا أكورد، وهيونداي سوناتا، ونيسان ألتيما، وسوبارو ليجاسي.