اعلان

5 تنبيهات لـ الأرصاد: أمطار رعدية ورؤية غير جيدة بهذه المناطق

Advertisement

Advertisement

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الاثنين سلسلة تنبيهات متقدمة لمناطق عدة في السعودية من استمرار تدهور الأحوال الجوية على خلفية انهمار الأمطار المتوالية.

وشملت التنبيهات الصادرة في ظل استمرار هطول الأمطار المتراوحة بين الرعدية الخفيفة إلى المتوسطة برياح نشطة مثيرة للأتربة كلاً من مناطق الرياض وحائل وتبوك والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية.
بدأت الحالة بمنطقة الرياض من منتصف ليل اليوم الاثنين، وتستمر حتى السادسة صباحًا، وتشمل “الدوادمي – المجمعة – شقراء – القويعية – المزاحمية”، وتمتد إلى العاصمة والأجزاء المجاورة لها. وتشهد استمرار هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة، ورياح نشطة، تحد من مدي الرؤية الأفقية، مع رؤية غير جيدة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة خلال الليل والصباح الباكر.
وفي منطقة حائل تشمل الحالة الطرق السريعة والمناطق المفتوحة. فيما تتأثر بتبوك محافظات الوجه، وتشمل الطريق الساحلي. أما منطقة المدينة المنورة فتشمل الحالة بها ينبع والأجزاء الساحلية، والطريق الممتد إلى المدينة، وتبدأ الساعة الـ1 صباحًا، وتستمر حتى الساعة الـ8 مساء، وتشهد رؤية غير جيدة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.
أما المنطقة الشرقية فتبدأ الحالة فيها في الثانية صباحًا، وتستمر حتى السادسة من مساء اليوم الاثنين في حفر الباطن، وتشمل القيصومة، وتمتد إلى الخفجي والنعيرية والجبيل والأجزاء المجاورة.
وتتمثل الحالة في استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة المصحوبة برياح نشطة، تحد من مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب على المناطق المفتوحة والطرق السريعة، خاصة خلال الليل والصباح الباكر.