الكهرباء تطلق خدمة جديدة لتسجيل الفاتورة باسم المستفيد النهائي.. والكشف عن موعد التطبيق

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء رسمياً إطلاق خدمة “حسابي”، التي تتيح للمستفيدين تسجيل الفاتورة باسم المستفيد مباشرةً، وذلك بعد تحديث البيانات.

وكشفت الشركة عن بدء مشروع وصفته بـ”العملاق” لتحديث البيانات وإصدار فواتير الخدمة الكهربائية باسم المستفيد النهائي من الخدمة، اعتباراً من يناير المقبل.
وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تحديد المستفيد الفعلي من الخدمة الكهربائية، وتحديد مسؤوليته المالية المترتبة على استهلاك الكهرباء.
وبيَّنت أن تحديث البيانات آليًّا سيتم على ثلاث مراحل، الأولى وهي التحديث التجريبي بداية من اليوم الأحد وحتى نهاية الشهر الجاري، والثانية مرحلة التدشين الرسمي وهي مرحلة اختيارية بداية من ديسمبر وحتى نهاية العام، فيما المرحلة الثالثة وهي إلزامية تبدأ من مطلع يناير المقبل على أن يتوقف تدفق خدمة التيار إلى مقر المستفيد في حال عدم تحديث البيانات مع حلول موعد سداد أول فاتورة من صباح اليوم الأول من عام 2019.
ولفتت إلى أن خدمة “حسابي” تتيح نقل الحساب لصاحبه سواء كان مالكاً أو مستأجراً، إذا انتقل إلى سكن آخر، فضلاً على حق تعطيل الحساب أو الإلغاء النهائي عند الرغبة في إيقاف الخدمة لأي سبب.
وأكدت الشركة أن خدمة تحديث البيانات متاحة لجميع الفئات، وتشمل كل القطاعات سواء سكنية أو صناعية، وكل المواطنين والمقيمين بالمملكة، وكذلك لمؤسسات الدولة وغيرها.