اعلان

بالصور.. السديس يدشن الدفعة الأولى من الشباب العاملين على تشغيل وقيادة عربات غسيل المسجد النبوي

Advertisement

Advertisement

سعياً وتحقيقاً لتطلعات الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية 2030 في تقديم الكوادر السعودية الشابة في خدمة هذه البلاد المباركة ، دشن معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أول دفعة من الشباب السعودي الطموح الذين يعملون على قيادة وتشغيل وصيانة العربات الآلية المخصصة لغسيل ساحات المسجد النبوي الشريف ، برفقة فضيلة الشيخ صالح بن خالد المزيني وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي ومدير إدارة تطهير وسجاد المسجد النبوي الأستاذ خالد بن معلث الرحيلي .

حيث عملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بإدارة تطهير وسجاد المسجد النبوي على إقامة دورات تدريبية عملية للشباب السعودي في أعمال القيادة والتشغيل والصيانة ، كما تم توعيتهم بالمحاضرات التثقيفية حول آداب وفضل العمل في المسجد النبوي ، إضافة إلى طرق التعامل مع زائري وقاصدي مسجد المصطفى عليه الصلاة السلام. فيما عبر بعض من الشباب السعودي الذين أتيحت لهم هذه الفرصة الجليلة والمباركة عن شعورهم أثناء قيامهم بآداء مهامهم وأعمالهم.

وبين سامي الحازمي: أنا فخور جداً بعملي وأشعر وعائلتي كذلك ، تنظيف ساحات المسجد النبوي عمل مبارك شريف ولا شك أنه حلم لكل مسلم ومسلمة كباراً وصغاراً ، فالحمد لله على هذه النعمة التي من بها الله عز وجل بها. وذكر ياسر السميري: الفرحة والسعادة تغمرني فقد رزقني الله بخدمة هذه البقعة الطاهرة ، فأنا سعيد بعملي فخوراً بيّ في المجتمع. وهنأ معالي الرئيس العام الشباب بأن حظيو بهذا العمل المبارك ، مؤكداً أنه من خيار الأعمال وأنه لفضل من الله عز وجل علينا أن شرفنا لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما في هذه البلاد ، سائلاً المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد .