اعلان

لبنان: فتح تحقيق مع كاتب صحفي وناشر صحيفة “الديار” بعد نشر مقال يسيء للمملكة وقيادتها

Advertisement

Advertisement

فتحت الحكومة اللبنانية تحقيقاً مع كاتب صحفي في صحيفة “الديار” اللبنانية بعد نشره مقالاً يسيء فيه للمملكة وقادتها وللقائم بالأعمال في سفارة المملكة لدى بيروت.

وستشمل التحقيقات كلا من ناشر الصحيفة ومديرها المسؤول حيث أوضحت قناة LDC اللبنانية ، أن وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال ​سليم جريصاتي​ ، طلب ، من النائب العام لدى محكمة التمييز ​القاضي سمير حمود​ تحريك دعوى الحق العام بحق كل من كاتب المقال المنشور في عدد اليوم تاريخ ٣٠-١٠-٢٠١٨ ، وكذلك الناشر والمدير المسؤول لما تضمنه المقال المذكور من عبارات نابية وغير مألوفة في العمل الصحفي وتعكر صلات لبنان بالمملكة العربية السعودية . الأمر الذي ينطبق عليه وصف الجرائم المنصوص عليها في المادتين ٢٨٨ و٢٩٢ عقوبات من القانون اللبناني . من جهتها، أصدرت نقابة الصحفيين اللبنانية بياناً استنكرت ما تضمنه المقال من تعابير نابية منافية لآداب مهنة الصحافة وأخلاقياتها، مؤكداً على رفض نقيب الصحفيين ومجلس النقابة لما ارتكبته الصحيفة من مخالفات.

وأوضحت صحيفة محلية أن هناك تحركاً دبلوماسياً سعودياً لوقف مهازل بعض الإعلام اللبناني المنفلت الذي يدعم الحزب الإرهابي المتواجد على أراضيها .