مواطن في مكة يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء لـ 12 ألف ريال على منزله الصغير.. والشركة تصدمه بالرد

تفاجأ مواطن في مكة بوصول فاتورة الكهرباء الشهر الماضي لـ 12587 ريالاً برغم انتظامه في السداد الشهري الذي يتراوح من 600 إلى 1000 ريال شهرياً- حسب روايته.

ووفقا لـ “سبق” قال المواطن “علي حسن الدرهمي”: “منذ سنوات وأنا منتظم في سداد فواتير الكهرباء أولاً بأول، والتي تتراوح من 600 إلى 1000 ريال شهرياً؛ إلا أنني فوجئت بمبلغ يفوق 12 ألف ريال على حساب الكهرباء رقم 10045827839، وبالتوجه لفرع الشركة بـ”القنفذة” بيّنوا أنها فروقات القراءة، وأنه يجب عليّ سداد هذا المبلغ برغم استفادتنا من 3 مكيفات فقط بالمنزل وقت النوم، يُطفأ أحدها في النهار، في منزلي الصغير بعائلتي المكونة من 5 أفراد فقط”.
وأضاف: “بعد عدة طلبات لفرع القنفذة أكدوا أنها فروقات عام فقط، ولم يُبيّنوا شيئاً آخر؛ مؤكدين عدم وجود خطأ في القراءة، وأنني ملزم بالسداد، وعرضوا عليّ السداد بواقع 3 آلاف شهرياً لحين انتهائها؛ ولكن ليس لي قدرة على ذلك؛ فمرتبي كاملاً لا يتجاوز 5 آلاف ريال؛ ناهيك عن تأكيدي أن ذلك ليس استهلاكي إطلاقاً؛ فمع سدادي الشهري المنتظم بمبالغ معقولة للاستهلاك يمر الكثير من الأيام ومنزلي مغلق بسفري لأشهر طويلة؛ فكيف ظهرت هذه الفروقات؟”.
من جهتها علّقت شركة الكهرباء على مبلغ الفاتورة، وقالت إنها رصدت عبثاً بالعداد؛ غير جازمة أن المشترك سبب هذا العبث؛ ولكنه مُلزم بسداد المبلغ المحدد.