بالصور.. أيهما أفضل شيفروليه سوبربان أم فورد إكسبديشن؟

تتنافس شيفروليه سوبربان وفورد إكسبديشن بقوة في فئة سيارات (إس.يو.في) كبيرة الحجم وهما من أبرز السيارات الأمريكية بهذه الفئة. وفي تقييم لأداء ومواصفات السيارتين، منح موقع (كار كونكشن) فورد إكسبديشن 7.4 درجة مقابل 6.8 درجة لسوبربان، ووصف الأولى بأنها تمثل عتبة جديدة في فئتها.

المميزات:

قال كار كونشن إن سوبربان 2018 تتميز بمقصورتها الفاخرة، وتعتمد على محرك أقوى (ثماني اسطوانات) وقوة جر رائعة، بينما منح إكسبدشن تميزا في المساحة الداخلية، والتسارع والمساحة الأكبر بالصف الثالث في فئة (ئي.إل).

سلبيات:

أخذ الموقع على سوبربان ارتفاع مستوى صندوق الشحن، واقترابها في القيادة من السيارات البيك أب بدرجة أكبر من منافسيها، وكذلك ارتفاع سعرها في كل الفئات. انتقد كار كونيكشن نظام الترفيه والمعلومات (سينك3) في إكسبديشن 2018 وقال إنه “ليس رائعا لهذه الدرجة”، وأشار أيضا إلى أن سعرها يرتفع بسرعة.

الوقود وسعة الخزان:

يبلغ متوسط استهلاك سوبربان 25 كيلومترا داخل المدن و37 على الطرق السريعة في مقابل 27 كيلومترا و38.5 لإكسبديشن. ويسع خزان الوقود في سوبربان 117 لترا مقابل 88.5 تقريبا في إكسبديشن.

المحرك:

تعتمد سوبربان على محرك 5.3 لتر (بثماني اسطوانات وقوة 355 حصانا) بينما تعمل إكسبديشن بمحرك تربو ثنائي سعة 3.5لتر (ست اسطوانات و375 حصانا).

عشر سرعات في إكسبديشن:

يعتمد محرك سوبربان على ناقل أوتوماتيكي بست سرعات في مقابل ناقل بعشر سرعات في إكسبديشن.

السعر:

يبدأ سعر أقل فئة في سوبربان من 50 ألف دولار تقريبا مقابل نحو 52 ألفا لأقل فئات إكسبديشن.