بالفيديو: أبها تشهد أمطاراً غزيرة جداً.. 60 دقيقة كشفت مخططات الأودية

تشهد منطقة عسير مساء اليوم أمطاراً غزيرة جداً على معظم مدن ومحافظات المنطقة مما تسبب في إعاقة وإغلاق السير في شوارع رئيسة داخل وخارج الأحياء. ووثق عدد من سكان الأحياء المتضررة وهي المنسك والمروج والبديع، وحي الموظفين بمقاطع فيديو كمية الأمطار التي هطلت وتسببت في احتجاز للمركبات وعرقلة لحركة السير بشكل كبير.

وبيّن المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي في تصريح خاص لـ”سبق” أن الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء اليوم على المنطقة تسببت في إغلاق عقبة ضلع بأبها من قبل المرور كإجراء احترازي نظراً لغزارة الأمطار ووجود انهيار صخري محدود جداً بعد النفق الثاني على امتداد العقبة. وأضاف العاصمي أن مدني أبها باشر بلاغاً عن احتجاز 4 مركبات بتجمع مياه بحي المنسك بأبها ولا إصابات أو احتجاز أشخاص ولله الحمد. وأكد أن موقف الأمطار التي هطلت على منطقة عسير هذا اليوم الاثنين حتى الساعة 18:00 هي كالتالي: محافظة رجال ألمع وقرية العوص أمطار خفيفة والبلد أمطار غزيرة، ومركز الحبيل أمطار غزيرة.

وتابع: أما ما يخص محافظة تنومة شمال المحافظة أمطار خفيفة، ومحافظة محايل عسير أمطار من خفيفة إلى متوسطة، ومحافظة المجاردة شملت البلد أمطار خفيفة، ومركز عبس أمطار خفيفة، أما محافظة بلقرن فهي كالتالي: مركز البلد أمطار متوسطة، مركز الشفاء أمطار غزيرة، ومركز باشوت أمطار متوسطة، ومركز عفراء أمطار متوسطة، ومركز البشاير أمطار متوسطة. وزاد: شهدت محافظة أحد رفيدة أمطاراً خفيفة، ومحافظة النماص: مركز البلد أمطار خفيفة، ومركز السرح أمطار خفيفة، ومركز بني عمرو أمطار خفيفة، مضيفاً: كانت أمطار محافظة بارق كما يلي :البلد أمطار متوسطة مركز ثلوث المنظر أمطار غزيرة. وقال العاصمي إن مدينة أبها شهدت أمطاراً غزيرة وتفصيلاً: البلد وحي المنسك وحي البديع والموظفين والخالدية والجامعة أمطار غزيرة، ومركز مربه أمطار متوسطة إلى غزيرة، وقرضة أسفل عقبة ضلع بأبها أمطار متوسطة إلى غزيرة، ومركز مدينة سلطان أمطار متوسطة إلى غزيرة، كما شهدت محافظة خميس مشيط أمطاراً خفيفة بحي الرصراص وحي الراقي.