بالفيديو: الرئيس الباكستاني يقف بالصف ليسافر من المطار

استغرب عاملون في مطار “جناح” الدولي بمدينة كراتشي الباكستانية، من رئيس البلاد الدكتور عارف علوي، وهو يدخل أول أمس السبت وحيدا إلى قاعة المسافرين، ويقف بالصف مع غيره منهم، هكذا من دون أي موكب ولا حتى مراسم بديهية.

وسافر إلى تركيا، في زيارة رسمية لثلاثة أيام بدعوة من نظيره رجب طيب أردوغان، فظهر بفيديو صوره صحافي بهاتفه المحمول حين رآه في المطار يقف بالصف، ثم مضى الرئيس إلى حيث دقق موظف بجواز سفره، لذلك نراه وخلفه منتظرون دورهم للسبب نفسه، في صورة أبرزتها صحيفة The Express Tribune المحلية، عريضة على 5 أعمدة من صفحتها الأولى أمس.
عارف الرحمن علوي، طبيب أسنان عمره 69 سنة، انتخبوه في 4 سبتمبر الماضي وتسلم منصبه بعد 5 أيام، وهو بعكس زوجته “سامينا” الأم منه لأربعة أبناء، جميعهم متزوجون، لأنهم عاينوها تسافر مرتين ومعها موكب سيارات كبير في 3 أسابيع فقط من تسلمه لمنصبه.
من المطار سمع الرئيس عارف علوي، بخبر كاذب ملخصه أن “طائرة إسرائيلية هبطت في مطار العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وبقيت فيه 10 ساعات”، وأثار خبرها غضبا في صفوف المعارضة، فنفى جملة وتفصيلا الخبر، وقال إن باكستان “لا تقيم علاقات مع إسرائيل” مصححاً بذلك خبر الطائرة، ومصدره كان تغريدة كتبها “أفي شارف” مدير تحرير النسخة الإنجليزية لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

طبيب الأسنان، ومع زوجته سامينا وأبنائهما الأربعة