اعلان

صحيفة الحياة تحذف مقال الدريس.. وهاشتاق الإساءة لمغردي الوطن يصل للترند

Advertisement

Advertisement

أثار مقال للكاتب زياد الدريس، نشره في صحيفة الحياة حالة من الجدل وانتقادات لاذعة ، شاركت بها نخب سعودية تضم كتابًا، وإعلاميين، وأكاديميين بسبب تضمنه مصطلح “الذباب الإلكتروني” ما اضطر الصحيفة لحذفه بعد نحو ساعة من نشره على موقعها الإلكتروني، وامتنعت عن نشره في الطبعة الورقية بنسختيها المحلية والدولية.

وعلق المحامي عبدالرحمن اللاحم، قائلا:”زياد الدريس يسيء لمغردي الوطن ويصفهم بالذباب، وهو ذات الوصف الذي تردده آلة إعلام الدويلة ومرتزقتها ضد شباب وبنات وكهول تصدوا بكل بسالة لهجوم الدويلة ومرتزقتها ضد الوطن، وهو يساعد المرتزقة على ترويج مفرداتهم ضد أبناء جلدتهم، والشتائم مرفوضة ولا تُسقط الأخطاء على الكل”.
وأضاف “منذر آل الشيخ مبارك” زياد الدريس كتب مقالًا كنت أعتقد أنه مكتوب في التايمز أو الواشنطن بوست أو الجزيرة، وإذا بي أجده في جريدة الحياة، المقال طعنة في الظهر، وفي خاصرة الوطن في ظل هذه الهجمة العالمية على السعودية، لي عودة بالتفصيل، ولكن الذي يظهر لي ليس المقصود المغرد بل أحد آخر “.
ومن جانبه قال رئيس تحرير صحيفة الحياة، سعود الريس “المقال استُبعد من النشر ولم ينشر ورقيًا في الدولي، ولا في الطبعة السعودية والخليجية، لكنه -مع الأسف- نُشر بالخطأ أونلاين لمدة ساعة و20 دقيقة فقط نتيجة سوء تنسيق، وتم حذفه على الفور ومحاسبة المخطئ. .. الحياة لا يمكن أن تقر مثل ذلك”.
وردا على مغردين وجهوا انتقادات للصحيفة قال:”خالص الشكر والتقدير لكل من تفهم ما حدث بالنسبة لنشر المقال المسيء وحذفه، واعذر من لم يتقبل، والانتهازيون الذين وجدوها فرصة لكيل الشتائم تم حظرهم، واعتذر لمتابعيني الأفاضل”.