شاهد: قائد جيش الإسلام يمارس الانزلاق على الحبال في تركيا.. ويثير موجة سخط بين السوريين

تداول مغردون مقطع فيديو يظهر عصام البويضاني، قائد فصيل “جيش الإسلام” السوري المعارض، وهو في إحدى المناطق السياحية التركية، ويمارس رياضة الانزلاق على الحبال وسط الجبال، بهدف الترفيه عن النفس والاستجمام.

ووفقا لـ”العربية” فقد أثار المقطع سخط ناشطين سوريين معارضين، على وسائل التواصل الاجتماعي.وتوالت تعليقات حادة نالت من قائد جيش الإسلام “المستجم” في تركيا، منها: “أهلنا يموتون جوعاً في مخيمات العراء من البرد والجوع”.
وقائد جيش الإسلام الظاهر في الفيديو، تسلّم منصبه المذكور، منذ نهاية عام 2015، بعد مقتل زهران علوش، القائد البارز والمؤسس للفصيل المذكور، في غارة روسية، في إحدى مدن الغوطة الشرقية.وجيش الإسلام كان يعتبر أكبر فصائل المعارضة السورية المسلحة التي تسيطر على مناطق حول العاصمة السورية دمشق، وعلى رأسها الغوطة، ومناطق مختلفة من البلاد. وهو كيان عسكري مكوّن من عدة فصائل معارضة.
وعقد البويضاني المستجم حالياً، في تركيا، اتفاقا مع الجيش الروسي، سمح له بالمغادرة هو وعناصر فصيله المسلح المعارض، إلى مناطق في شمالي سوريا، وتسليم مناطقه التي يسيطر عليها للنظام السوري، وحليفيه البارزين، روسيا وإيران في شهر نيسان/أبريل من العام الجاري.