موجة غبار تجتاح محافظة الخرج.. والدفاع المدني يرسل “تحذيراته”

تشهد محافظة الخرج والمراكز التابعة لها الآن هبوب موجة غبار شديدة، تسببت في انعدام الرؤية بشكل شبه كامل، مع نشاط في الرياح السطحية.

وأثرت موجة الغبار التي يتوقع أن تستمر حتى ساعات الفجر على الحركة المرورية، فيما وُضعت الجهات الأمنية والصحية في حالة استنفار للتعاطي مع أية حالات طوارئ محتملة. وقامت إدارة الدفاع المدني بمحافظة الخرج بإرسال تحذير لجميع المواطنين من الوجود في بطون الأودية، أو القيام بالرحلات البرية التي قد تعرضهم لمخاطر السيول المنقولة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها على المحافظة ابتداء من بداية هذا الأسبوع. كما طالب “مدني الخرج” أيضًا المواطنين والمقيمين بعدم الخروج حتى انتهاء الحالة المناخية المتوقعة هذا الأسبوع.

ومن جانبها، أعلنت إدارة مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية عبر الحساب الرسمي لها في “تويتر” أنه نظرًا لما تشهده أجواء محافظة الخرج حاليًا من تقلبات جوية مثيرة للغبار والأتربة، كذلك للحالة المطرية المتوقع حدوثها، فقد وجهت إدارة المستشفى برفع حالة التأهب في أقسام الطوارئ، وأكملت استعدادها لاستقبال حالات الأمراض الصدرية. جدير بالذكر أن “الإنذار المبكر” التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أطلق تحذيرًا متقدمًا لعدد من محافظات منطقة الرياض، أكد فيه أن هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة سيستمر من الساعة الـ11 مساء اليوم السبت حتى الساعة الـ 5 فجر يوم غد الأحد مصحوبًا بزخات من البَرَد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي لجريان السيول.