الفيحاء (يفرمل) النصر .. الهلال يعمق جراح الاتحاد .. وثلاثة يتقاسمون صدارة الهدافين

حفلت الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، بالعديد من الأحداث المثيرة، لعل أبرزها تعادل ( المتصدر) النصر مع مستضيفه الفيحاء إيجابًا، واستمرار الاتحاد من دون فوز ونزف النقاط المتواصل، متذيلاً قائمة الترتيب، وعودة الشباب والأهلي لعزف نغمة الانتصار.

أحداث الجولة السابعة من الدوري:

(فرملة) النصر ومعاقبة الرئيس

أوقف الفيحاء ( المركز 13- 4 نقاط ) نظيره النصر ( الأول – 19 نقطة ) عن مواصلة سلسلة الانتصارات المتلاحقه، حينما لحق بالتعادل 1/1 وبالتالي فقد النصر نقاطًا كانت كافية لتوسع الفارق بينه وبين ملاحقه غريمه التقليدي الهلال ويظل ثلاث نقاط إلا أن الفارق بات الآن نقطة واحدة ( للهلال مباراة مؤجلة) أمام الاتفاق. وزاد من أوجاع النصر إصدار عقوبة اليوم السبت من لجنة الانضباط والأخلاق تجاه رئيس النادي سعود آل سويلم، متمثلة في الإيقاف مباراتين وغرامة مالية 20 ألف ريال، نظير ما بدر منه من إساءة تجاه لجنة الحكام.

الهلال يعمق جراح الاتحاد

عمق الهلال ( الثاني – 18 نقطة) جراح نظيره الاتحاد( الأخير – نقطتين فقط )، حينما أسقطه في قمة مباريات الجولة “الكلاسيكو” بثلاثية، ثبتت “العميد في ذيل قائمة الترتيب. فيما اقترب الهلال من السيطرة على الصدارة، حيث لم يفصله عن النصر سوى نقطة واحدة (مع فارق الأهداف ) وله مباراة مؤجلة.

العودة لسكة الانتصارات

عاد الأهلي ( الثالث – 16 نقطة) لسكة الانتصارت وصالح جماهيره بعد الخسارة المؤلمة أمام الاتفاق بسداسية، ليسدد الدين ولكن بخماسية سكنت مرمى الفتح . كما عاد الشباب ( السابع – 12 نقطة) للدرب ذاته حينما خطف النقاط الثلاث من أمام ضيفه القادسية ( المركز12- 4 نقاط )، وكان خالد الكعبي قد خطف هدف النقاط الثلاث عند الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع +95.

صدارة الهدافين هلالية

تزعم لاعب الهلال الفرنسي “قوميز” صدارة الهدافين ( 5 أهداف) وبالرصيد ذاته للاعب التعاون “ليندر” واللاعب “جوانكا ” من الاتفاق، فيما جاء برصيد (4 أهداف) لكل من لاعب النصر أحمد موسى ولاعب الشباب ناصر الشمراني، ولاعبي الأهلي عمر السومة وتافاريس، ولاعب التعاون “هيلدون”.