لمرتادي طرق الطائف.. تحذير عاجل من 911

حذر المركز الوطني للعمليات الأمنية (911) من طقس غير مستقر على محافظة الطائف. وأكد المركز هطول أمطار متوسطة إلى شبه غزيرة على أجزاء من المحافظة، مشددًا على ضرورة أخذ الحيطة والحذر لمرتادي الطرق.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، تصحب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك)، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية لتلك المناطق وكذلك على مناطق (حائل، القصيم، الشرقية، وأجزاء من منطقتي الرياض، والحدود الشمالية)، كما يتوقع انخفاض في درجات الحرارة يصحب بنشاط في الرياح السطحية على شمال المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15- 40 كم/ ساعة على الجزء الأوسط، وشمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 15- 40 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج نصف متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.