شاهد: أمطار واسعة على تبوك شملت أغلب المحافظات

تَباشَرَ أهالي منطقة تبوك برحمة الله عليهم التي نزلت مع الأمطار اليوم، بعد ساعات قليلة من إقامة صلاة الاستسقاء. وهطلت الأمطار اليوم الخميس على معظم محافظات منطقة تبوك، قُدرت بين متوسطة إلى غزيرة في بعض الأماكن الساحلية. واستغل الأهالي تزامن الأمطار مع بداية عطلة نهاية الأسبوع للاستمتاع بالنزهات البريّة.

أوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الرائد عبدالعزيز الشمري، أن الدفاع المدني يتابع متغيرات الأجواء التي تشهدها تبوك، بناءً على ما يردنا من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تنبيه متقدم عن وجود هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وذلك من صباح اليوم الخميس الموافق ١٦-٢-١٤٤٠هـ حتى تمام الساعة ٣ فجر اليوم التالي الجمعة، على مدينة تبوك، ومحافظات تيماء وأملج والوجه والبدع وحقل وضباء والأجزاء المجاورة لها.

وهطلت أمس أمطار متوسطة على محافظة تيماء وبعض القرى والهجر التابعة للمحافظة، ومركز القليبة والأجزاء المجاورة لها، وسالت بعض الشعاب في تلك المواقع دون تسجيل أي حوادث نتيجة الحالة، ولله الحمد. ونبه “الشمري” إلى توخي الحيطة واتباع السبل الآمنة عند هطول الأمطار والابتعاد عن بطون الأودية، وتجنب محاولة عبورها حال جريانها.