اعلان

بالصور: هذه هي الفروق الرئيسية بين جوالات أيفون الثلاثة الجديدة

Advertisement

Advertisement

طرحت شركة أبل الأمريكية ثلاثة جوالات أيفون جديدة في سبتمبر الماضي هي أيفون (تن إس XS)، و(تن إس ماكس XS MAX)، و )تن آر XR).

الهواتف الثلاثة تعتمد على معالج بيونك (إيه 12)، وأبرز الاختلافات هي انفراد تن إس ماكس بشاشة كبيرة 6.5 بوصة فضلا عن كاميرا تقريب إضافية في تن إس وتن إس ماكس.
ويطرح تن أر “الأقل فخامة” بسعر أقل بفارق كبير عن تن آر وتن إس ماكس في مسعى من أبل للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين.

أيفون تن آر XR

شاشة العرض:

تن آر مزود بشاشة 6.1 بوصة ليست بنفس درجة (تن كس) و(تن إكس ماكس) في دقة الصورة ونقاء الألوان لكن بالنسبة لمستخدمي أيفون 6 و7 و8 فلن تختلف كثيرا.

الكاميرا:

أيفون تن آر مزود بعدسة أمامية، وعدسة خلفية 12 ميجا بيكسل واسعة الزاوية مثل تن إكس وتن إكس ماكس لكنها تقل عنهما في افتقارها لعدسة تقريب.

التصميم:

أيفون تن آر مصمم من الزجاج والألومنيوم ومتاح في ستة ألوان ( أزرق وأصفر وأحمر وأبيض وأسود وأحمر فاتح)، ويشبه في الحجم أيفون 8 لكنه يملك شاشة عرض أكبر وبطارية أطول عمرا كما يعمل بمعالج بيونك (إيه12) مثل تن إس وتن إس ماكس.

خواص أخرى:

أيفون تن آر مقاوم للماء حتى عمق متر واحد لمدة 30 دقيقة وبه أيضا خاصية شحن لاسلكي.

أيفون تن إس

شاشة العرض:

أيفون تن إس مزودة بشاشة OLED 5.8 بوصة وهي واحدة من أفضل الشاشات في سوق الهواتف الجوالة من حيث الدقة ونقاء الألوان.

اللمس ثلاثي الأبعاد:

شاشة أيفون تن إس مزودة بخاصية اللمس ثلاثي الأبعاد التي تتيح للمستخدم اللمس بضغطة بسيطة على أيقونة لتفتح له قامة خيارات جديدة.

الكاميرا:

الكاميرا الأمامية في تن إس هي نفس الموجودة في تن آر، وكذلك يعتمد الهاتفان على نفس الكاميرا الخلفية (12 ميجا بيكسل) لكن تن إس مزود بعدسة تقريب إضافية تمنح الصورة جودة أكبر.

التصميم:

أيفون تن إس أكثر فخامة من تن آر فهو يعتمد على حواف من الفولاذ اللامع بدلا من الالومنيوم، ويطرح في ثلاثة ألوان هي الذهبي والأبيض والرمادي.

خواص أخرى:

أيفون تن أر مزود بمعالج بيونك (إيه12) تماما مثل تن آر وتن إس ماكس، ومقاوم للمياه حتى عمق مترين لمدة 30 دقيقة، ومزود بخاصية الشحن اللاسلكي.

أيفون تن إس ماكس

الشاشة:

هي الاختلاف الرئيسي الوحيد بين تن إس، وتن إس ماكس، فالجهاز يعتمد على شاشة OLED 6.5 بوصة هي الأكبرفي سلسلة هواتف أيفون منذ انطلاقها.