اعلان

خبير طقس يكشف ملامح حالة مناخية ماطرة على المملكة.. تبدأ اليوم وتستمر للسبت

Advertisement

Advertisement

قال الراصد الجوي معاذ الأحمدي: إن التقلبات الجوية ستستمر على شبه الجزيرة العربية بإذن الله، وكما رأينا الخيرات من الأمطار الغزيرة والبرديات والسيول على مناطق عديدة من المملكة؛ فإن الأيام القادمة ستشهد تجدد الحالات وعدم الاستقرار، وحالة جوية جديده تبدأ مساء اليوم الخميس، وهي عبارة عن تخريجات وسحابة “كاسرة” تلتقي جبهة باردة وجبهة دافئة، ثم تكسر على السواحل بداية من حقل حتى ينبع قد تشمل سواحل مكة المكرمة (رابغ- جدة) يوميْ الجمعة والسبت.

وأضاف: تشتد الحالة يوم الأحد ووسط الأسبوع المقبل على مناطق واسعة من المملكة؛ منها أجزاء من شمال ووسط وغرب وشرق المملكة: تبوك، ورفحاء، والسواحل الشمالية (حقل- الوجه- أملج)، والمدينة المنورة وسواحلها (القصيم- حايل- عقلة الصقور- المجمعة- الدوادمي- عفيف- المنطقة الشرقية- الخفجي)، ومكة المكرمة وسواحلها (جدة- رابغ- الليث- قد تمتد إلى القنفذة)، وأجزاء من المنطقة الجنوبية وما حولها.
الحالة تأثيرها قوي من متوسط إلى غزير، ولا يُستبعد تساقط البرديات.
ويجدر التنبيه من شدة الأمطار ونشاط الرياح على المناطق المذكورة؛ خصوصاً على سواحل البحر الأحمر ووسط المملكة، والمعطيات جميلة بأمر الله. وأردف: تنخفض درجات الحرارة مع الحالة على أجزاء من المملكة في الأيام القادمة بإذن الله.