عربي في ألمانيا.. فشل في سرقة سيارة أجرة والسبب غريب

أوضحت تقارير صحفية أن الشرطة الألمانية ألقت القبض على شخص حاول سرقة سيارة أجرة في العاصمة برلين. الفاعل كان قريباً جداً من تنفيذ السرقة لولا أمر واحد فقط أفسد عليه خطته؛ فما هو إذن؟

ونقل موقع إذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله” عن ذكر صحيفة “بيلد” أن محكمة ألمانية تُواصل اليوم الخميس (25 أكتوبر 2018)، محاكمة شخص حاول سرقة سيارة أجرة في العاصمة الألمانية برلين في يوليو من هذه السنة؛ بيْد أن محاولته باءت بالفشل؛ لأنه لم يكن قادراً على قيادة سيارة ذات محرك أوتوماتيكي.
وأوضحت الصحيفة أن المتهم (عبد. س. 23 عاماً) وهو لاجئ سوري، حاول سرقة سيارة أجرة من نوع مرسيديس، وكاد ينجح في مسعاه؛ غير أن عدم قدرته على قيادة سيارة أوتوماتيكية أوقعه في قبضة الشرطة.
ونقل المصدر عن صاحب سيارة الأجرة (أحمد. د. 49 عاماً)، قوله إن المتهم “ركب سيارة الأجرة في وقت مبكر من مساء الثالث من يونيو”؛ مضيفاً: “أراد الذهاب إلى محطة القطارات الرئيسية في برلين، وكان يبدو منزعجاً بطريقة ما”.
وتابعت “بيلد” أنه أثناء محاولة سائق التاكسي كسر الصمت، ضغط عليه المتهم الذي كان يجلس بجانبه بيده اليسرى التي لفّ عليها سترته وصرخ في وجهه باللغة العربية قائلاً: “لا حركة، هل تخاف على حياتك؟ سأقتلك. إذن قد السيارة من دون حديث”.
من جانبه، قال سائق التاكسي “أحمد” إنه كان خائفاً من الموت؛ فقد كان يعتقد أن المتهم يخفي سلاحاً تحت سترته. وأضاف: “عرضت عليه المال وهاتفاً محمولاً” إلا أن المتهم أجاب سائق التاكسي “فقط قد السيارة”، وأردف أحمد، أنه بدأ يرتجف وأخبره: “لا أستطيع القيادة. لا أستطيع القيادة. أنا فعلاً بحاجة إلى الدواء الخاص بي”.
وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أنه بمجرد توقف سيارة الأجرة ونزول السائق أحمد منها، قفز المتهم إلى مقعد القيادة وضغط على دواسة القيادة لكن دون جدوى. وأضاف أن المتهم حاول أكثر من مرة؛ بيْد أن محرك السيارة كان يصدر فقط بعض الأصوات وهو ما أوقع المتهم في حيرة من أمره؛ لأنه لم يكن يعرف كيفية قيادة سيارة أوتوماتيكية.
وبحسب نفس المصدر، استغل سائق التاكسي هذا الموقف واتصل بالشرطة، التي ألقت القبض على المتهم برغم محاولته الفرار.